الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘اختلاس وهدر ملياري دينار‘.. النزاهة تعلن تنفيذ عمليتي ضبط في اثنين من دواوين الأوقاف

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط مُتَّهمين بالاختلاس وهدرٍ للمال العام، في اثنين من دواوين الأوقاف، مبيّنة أن قيمة الاختلاس والهدر فاقت ملياري دينار.

 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى تمكَّن بعد المُتابعة والتحرِّي. من الكشف عن اختلاس ضررٍ بالمال العام بمبلغ (1,820,000,000) مليار دينارٍ من قبل رئيس أحد الدواوين السابق. ومُدير هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف في ديالى“.

وتابعت، أنَّ “الفريق المـيدانيَّ، الذي انتقل إلى ديوان الوقف في المُحافظـة، قام بضبط مُدير هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف. و(2) من المُوظَّفين الذين أقرُّوا بتسلُّم المبلغ المذكور، وتسليم (1,600,000,000) مليار دينارٍ منه إلى رئيس الديوان السابق. وتنظيم معاملاتٍ وهميَّةٍ؛ للتغطية على الموضوع”.

وأشارت الدائرة، إلى “ضبط (3) سلفٍ وهميَّةٍ، تمَّ تنظيمها على الورق فقط. واختلاس مبالغها التي كان من المفترض توزيعها بين النازحين في المُحافظة”.

ولفتت، إلى أن “الفريق الميدانيَّ في مكتب تحقيق المثنى، رصد هدر قرابة (200,000,000) مليون دينارٍ من المال العام. في عمليَّة منح فرصةٍ استثماريَّةٍ لمجمعٍ تجاريٍّ بالمُساطحة من مالك الأرض (أحد دواوين الأوقاف) إلى إحدى الشركات”، منوهةً “بتمديد مُدَّة تنفيذ المشروع سنتين دون بدل إيجارٍ. بالرغم من أنَّ التشغيل التجاري للمشروع تمَّ دون الحاجة للتمديد”.

وأكدت الدائرة، أن “قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بقضايا النزاهة في ديالى. قرَّر توقيف المُتَّهمين المضبوطين في العمليَّة الأولى، وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى