الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“تصل إلى 100 مليون دينار”.. قروض للمعلمين في كربلاء

أعلن فرع نقابة المعلمين في كربلاء، اليوم الأحد، موافقة مجلس الوزراء على شمول المعلمين بقروض تصل الى 100 مليون دينار لبناء دور سكنية.

 

وقال نائب رئيس فرع نقابة معلمي كربلاء رضا الكرعاوي في تصريح خاص للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “نقابة المعلمين سبق لها أن رفعت مقترحا الى رئاسة الوزراء ونقابة المعلمين العراقيين أيضا. لإيجاد قناة إقراض خاصة للحاصلين منهم على قطع أراض في المحافظة”.

وتابع الكرعاوي أن “المقترح حظي بموافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والذي دعا الى عقد اجتماع بين الجهات المعنية. لتدارسه ليشمل جميع أعضاء النقابة في العراق، وقد أقره الاجتماع”. مشيرا الى أن “الموافقة تتضمن أن يكون مبلغ القرض 100 مليون دينار وبمدة سداد تبلغ 20 عاما. وبدون كفيل ضامن وباعتماد سند قطعة الأرض فقط”.

وأضاف أن “معلمي كربلاء سيبدؤون التقديم على القروض الى البنك المركزي حال توزيع سندات التمليك لمن تم شمولهم في الوجبتين الأولى والثانية وعددهم ستة آلاف مستفيد”.

ولفت نائب رئيس فرع نقابة معلمي كَربلاء الى “وجود أكثر من 2000 مستفيد ستعمل النقابة بالتعاون مع الحكومة المحلية لحصولهم على قطع أراض حالما تنتهي أعمال فرز قطعة الأرض الخاصة بهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى