اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد إعلان بوتين تعبئة جزئية للجيش‘.. أسعار النفط تقفز أكثر من 2%

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، أكثر من 2%، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، تعبئة جزئية للجيش، بما يشكل تصعيداً للحرب في أوكرانيا، ويثير المخاوف من حدوث المزيد من النقص، في إمدادات النفط والغاز.

 

وأشارت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 2.66 دولار أو 2.9% إلى 93.28 دولار للبرميل. بحلول الساعة 0738 بتوقيت غرينتش، بعد أن تراجعت 1.38 دولار في اليوم السابق”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. زادت 2.42 دولار أو 2.88%، مسجلة 86.35 دولار للبرميل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، التعبئة العامة العسكرية جزئياً في روسيا، على أن تبدأ اعتباراً من اليوم. وذلك على خلفية الحرب في أوكرانيا، حيث مني الجيش الروسي أخيراً بخسائر كبيرة.

وقال بوتن، في خطاب موجه للشعب الروسي: “نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو. وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسادتنا”، مشيراً إلى أن “المواطنين الروس المجندين سيحصلون على وضع خاص. وامتيازات عسكرية”.

وتابع، “أصبح جلياً أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية”.

وكانت أسعار النفط، قد تعرضت لضغوط خلال الأسابيع الماضي. بسبب قوة الدولار وتوقع المستثمرين بقيام البنوك المركزية حول العالم. برفع أسعار الفائدة لكبح التضخم.

ومن المرجح أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى لكبح التضخم. وتلقي هذه التوقعات بثقلها على الأسهم التي غالباً ما تتحرك جنباً إلى جنب مع أسعار النفط. كما ستعقد بنوك مركزية أخرى اجتماعات هذا الأسبوع ومنها بنك إنجلترا.

ويتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل أسوأ تراجع ربع سنوي بالنسبة المئوية منذ بداية وباء فيروس “كورونا” بواقع 15%، و13% على التوالي. وكان خام برنت قد سجل نحو 139 دولاراً للبرميل في مارس/آذار، وهو أعلى مستوى منذ 2008.

وأظهرت وثيقة من تحالف “أوبك+”، أن “المجموعة لم تحقق الأهداف الخاصة بإنتاج النفط في أغسطس/آب، بعجز مقداره 3.583 مليون برميل يومياً. يمثل نحو 3.5% من الطلب العالمي على النفط”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى