الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘خلال الزيارة الأربعينية‘.. الغانمي: دخول أكثر من 4 ملايين زائر عبر المنافذ الحدودية

كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأحد، عن تسجيل دخول أكثر من 4 ملايين زائر عبر المنافذ الحدودية، خلال الزيارة الأربعينية، فيما أشار محافظ كربلاء نصيف الخطابي، إلى مشاركة أكثر من 60 ألف متطوع بالزيارة.

 

وصرح الغانمي، خلال مؤتمر صحفي عقده في كربلاء مع المحافظ نصيف الخطابي، وتابعته “النعيم نيوز”، بأن “الزيارة الأربعينية لهذا العام تميَّزت بأنها الأكثر عدداً من حيث مشاركة القوات الأمنية. والتي بدورها منعت الكثير من التحدِّيات”، مضيفاً أنها “تعاملت بحزم مع من يحاول أن يزعزع الوضع الأمني”.

وأوضح، أن “مهارة القوات الأمنية، جعلتها تجتاز جميع العقبات التي واجهتها لتأمين الزيارة”، لافتاً إلى أن “ما يميز الزيارة لهذا العام. هو افتتاح مقرات مسيطرة في كل منفذ، للحد من حصول أي خرق أمني”.

وتابع وزير الداخلية، أن “الوزارة سجلت دخول أكثر من 4 ملايين زائر في المنافذ الحدودية. ولم تشهد البلاد دخول هذه الأعداد من قبل”، منوهاً إلى “تعاون الوزارات والجهات في إنجاح هذه الزيارة، حيث قدمت الكثير من العجلات للمساعدة في نقل الزائرين. بالإضافة الى جهود العتبات في هذا المجال”.

وأردف، قائلاً: إن “الكثير من الدول اعترفت بأنها ستخفق في تنظيم هذه الأعداد. وتقديم الخدمات لها”.

من جانبه، قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي خلال المؤتمر، إن “زيارة الأربعين خلال العام الحالي هي الأضخم على مدى التاريخ. ولا يمكن لأي خطة أمنية أن تنجح. من دون وجود خطة خدمية وصحية”.

وذكر، أن “خطة الزيارة لهذا العام هي الأكبر حتى الآن”، مبيّناً أن “المحافظة لم تتدخل في تقديم الخدمات البلدية والصحية والنقل فحسب. وإنما شاركت المواكب في تقديم الخدمات للزائرين”.

وأعلن محافظ كربلاء، أن “أكثر من أربعة ملايين زائر إيراني دخلوا العراق، وأن أعداد المتطوعين الذين شاركوا في الزيارة. بلغ أكثر من 60 ألف متطوع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى