اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ شهرين

واصلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تراجعها، وسط تصاعد التوقعات بشأن رفع الفائدة الأمريكية، بعد بيانات تضخم المستهلكين في الولايات المتحدة.

 

وأشارت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “معنويات المستثمرين حيال الذهب، استمرت في الهبوط. بعد ارتفاع توقعات الأسواق المالية لاحتمالات رفع معدل الفائدة 100 نقطة أساس من الصفر إلى نحو 30% حالياً”.

وتابعت، “وانخفضت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم. بأكثر من 10 دولارات في الأوقية، نزولاً إلى مستويات قرب 1,686.15 دولار للأوقية”.

وأضافت التقارير، أن “العقود الآجلة للمعدن الأصفر، تراجعت بأكثر من 13 دولار أو ما يعادل 0.75%. نزولاً إلى مستويات دون 1700 دولار للأوقية، بعدما اقتربت إلى مستويات 1694.5 دولار للأوقية”.

وخلال تعاملات أمس الأربعاء، هبطت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.5%، أو ما يعادل 8.30 دولار. لتصل إلى 1709.10 دولار للأوقية عند التسوية، وهو أدنى مستوى منذ العشرين من شهر يوليو/تموز الماضي.

وكان محللو “نومورا”، قد توقعوا في مذكرة بحثية، “اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لزيادة الفائدة 100 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع المقبل. مع زيادة إضافية قدرها 50 نقطة أساس في كل من نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول”.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، أن “مؤشر أسعار المنتجين تراجع بنسبة 0.1% في أغسطس/آب، على أساس شهري. بعد هبوط 0.5% في يوليو/تموز السابق له”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى