دولي

اجتماع طارئ لوزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي

أكدت تيريزا ريبيرا نائبة رئيس وزراء إسبانيا، إن المفوضية الأوروبية ستدعو لعقد اجتماع طارئ لوزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية سبتمبر.

 

وذكرت المسؤولة الإسبانية في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “اللقاء سيعقد، لبحث التدابير الهادفة للتغلب على أزمة الطاقة.”

وأضافت ريبيرا، التي تشغل منصب وزيرة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي في إسبانيا، في حديث تلفزيوني اليوم: ” لدينا بانوراما من الإجراءات التي تشبه إلى حد كبير ما فعلناه في إسبانيا خلال العام الأخير. من الضروري أن نرى أية شروط بالضبط ستطرحها المفوضية الأوروبية. قبل هذه المفاوضات النهائية، وقبيل الموافقة على اللائحة في 30 سبتمبر. في كل الأحوال تدعو رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين. لعقد اجتماع غير دوري لمجلس وزراء الطاقة قبل حلول نهاية الشهر الجاري”.
وفي وقت سابق “اعتبرت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل أن أزمة صناعة الطاقة الكهربائية في أوروبا تسبب فيها السياسيون الأوروبيون أنفسهم،. لافتة إلى أن تلك الأزمة بدأت قبل أكثر من سنة.”

 

وفي إشارة إلى مدى خطورة أزمة الطاقة في أوروبا، قالت كنايسل في حوار مع وكالة “تاس”. “لا داعي على الإطلاق للتفكير فقط في الشتاء القادم.. لقد كانت لدينا أزمة في صناعة الطاقة الكهربائية حتى قبل أن تبدأ أزمة الغاز. وهذه نتيجة لاتباع السياسات الليبرالية على مدى 15-18 سنة الماضية. ونحن نشهدها منذ أبريل 2021، أي منذ أكثر من عام. بشكل عام، هذه الحالة أثرناها نحن أنفسنا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى