اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. موكب مكتب المرجعية يقدم خدماته لآلاف الزائرين الوافدين عبر منفذ الشلامجة 

أعلن مكتبُ سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في محافظة البصرة، اليوم الخميس، عن استقبال الآلاف من الزائرين الوافدين إلى العراق، عبر منفذ الشلامجة الحدودي، للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).

 

وقال مدير مكتب المرجعية الشيخ عمار الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “موكبنا يقدم خدماته لجميع الزائرين القادمين إلى العراق. ومن الجنسيات المختلفة”.

وأشار، إلى أن “الموكب يقدم الماء المبرد والمشروبات ووجبات الأطعمة الجاهزة على طوال اليوم. وكذلك وجود محطة استراحة ولجنة طبابة لرعاية الزوار ولجنة استفتاءات. إضافة لإقامة صلاة الجماعة”.

والتقى الشيخ الربيعي، بمدير المنفذ الحدودي، الذي أعرب من جهته عن “تقديره لجهود مكتب المرجعية لما يبذلونه من خدمات”، واصفاً “إياه بكونه منظماً ومرتباً. وله جهود كبيرة في رعاية الزائرين”.

وعلى صعيد ذي صلة، وصل مدير مكاتب المرجع اليعقوبي بالمنطقة الجنوبية الشيخ عباس الناصري، إلى “الموكب”، واطلع على “الخدمات المقدمة للزائرين”.

وقال: إنه “لا شك ولا ريب في أن ورود أعداد غفيرة من الزائرين ومن جنسيات مختلفة إلى زيارة كربلاء الإمام الحسين (عليه السلام). يُمثّل بحدّ ذاته دليلاً ومؤشراً واضحاً على عالمية القضية الحسينية”.

وأردف الشيخ الناصري، قائلاً: “لذا يتوجب على خَدَمة زوار الإمام الحسين أن يتعاملوا مع الزائر من أي جنسية كانت. على هذا الأساس”.

ولفت، إلى أنه “عليهم أن يؤكّدوا هذا الشعور في نفوس الزائرين. من خلال الخدمة الواعية المخلصة والخالية من الشوائب في القول أو الفعل. لتتسع دائرة القضية الحسينية وتنتشر أهدافها العظيمة ومضامينها العالية، ولِتتأكّد عالميتها أكثر وبصورة أجلى وأنضج”.

وتجدر الإشارة إلى أن الموكب يقدم خدماته يومياً وصولاً إلى يوم العشرين من شهر صفر. حيث تبلغ الأعداد ذروتها.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى