الواجهة الرئيسيةسياسية

الأعرجي: مخيم الهول يشكل خطرا حقيقيا وعلى المجتمع الدولي مواجهته

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن العراق انتصر على داعش الإرهابي، فيما أشار إلى أن مخيم الهول السوري يشكل خطرا حقيقيا، وعلى المجتمع الدولي مواجهته.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “افتتح مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، والأمن السيبراني، (آتسو العراق 2022)”.

وبحسب البيان فقد شهد المعرض “مشاركة واسعة من قبل كبريات الشركات العربية والأجنبية والمحلية، وبحضور وزراء ومسؤولين وقادة أمنيين وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق، وممثلين عن حلف الناتو”.

وافتتح الأعرجي “أعمال المعرض بكلمة نقل خلالها تحيات وسلام رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي”، مؤكدا أن “معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني يمثل أهمية للعراق ونسعى من خلاله للاسفادة من التجارب العالمية لرفع مستوى قدرات أجهزتنا الأمنية والاستخبارية وقواتنا المسلحة”.

وأشار الأعرجي، إلى أن “العراق انتصر على داعش الإرهابي، لكن هناك بقايا تشكل خطرا حقيقيا، لاسيما وجود مخيم الهول السوري، وعلى المجتمع الدولي مواجهة هذا الخطر الذي يهدد المنطقة والعالم”، مشيدا “بتعاون الدول الصديقة والشقيقة وكذلك حلف الناتو في مجال تبادل الخبرات”.

فيما أكد “عزم الحكومة العراقية على نقل التجارب والخبرات العالمية، لرفد المنظومة الأمنية العراقية بكل ماتحتاجه من مستلزمات فنية خاصة”، لافتا إلى ان “العراق لاينسى أصدقاءه الذين وقفوا معه في مواجهة الإرهاب”، مؤكدا أن “العراق بلد مهم وأن استقراره هو استقرار للمنطقة والعالم”.

وأشاد الأعرجي، “بجهود الكتل السياسية وخطابات التهدئة ونبذ العنف، مؤكدا أنها محل تقدير جميع أبناء الشعب العراقي”، مبينا أن “العراق بحاجة إلى حوار وإصلاح لحل الانسداد السياسي، وأن الجميع يجب أن يكون حاضرا في برنامج البناء”.

وختم الأعرجي، كلمته بتقديم “الشكر للشركات الدولية والعربية والمحلية، ولكل من شارك في هذا المعرض، متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى