اقتصاد
أخر الأخبار

‘متخطية بريطانيا‘.. الهند خامس أكبر اقتصاد في العالم

تخطت الهند، بريطانيا، ليصبح اقتصادها خامس أكبر اقتصاد في العالم، بحسب ما كشفته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، اليوم السبت.

 

وذكر تقرير للوكالة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أرقاماً للناتج المحلي الإجمالي، أعدها صندوق النقد الدولي. أظهرت تقدم الهند لتأخذ محل بريطانيا كخامس أكبر اقتصاد في العالم”، مبيّناً أن “ذلك يمثل ضربة للحكومة البريطانية. التي تكافح صدمة قاسية تتعلق بتكاليف المعيشة”.

وأشار، إلى أن “الهند، وهي المستعمرة البريطانية السابقة، قفزت متجاوزة المملكة المتحدة. خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021″، مضيفاً “وأصبحت بريطانيا بعد هذه الأرقام سادس أكبر اقتصاد أممي بالدولار الأمريكي”.

ولفت التقرير، إلى أن “الهند واصلت تقدمها، في الربع الأول من العام الجاري. وفقاً لأرقام الناتج المحلي الإجمالي من صندوق النقد الدولي”، منوهاً إلى أن “حجم الاقتصاد الهندي من حيث القيمة النقدية الاسمية، في آذار الماضي، بلغ 854.7 مليار دولار”.

وعلى نفس الأساس كانت أرقام المملكة المتحدة 816 مليار دولار، وتم إجراء الحسابات باستخدام قاعدة بيانات صندوق النقد الدولي. وأسعار الصرف التاريخية على محطة “بلومبيرغ”.

ورجح التقرير، أن “ينمو الاقتصاد الهندي بأكثر من 7 % هذا العام”.

وكان الانتعاش الذي شهدته الأسهم الهندية في الربع الثاني، رفعها إلى المركز الثاني في مؤشر ”MSCI“ للأسواق الناشئة.

يشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة ارتفع بنسبة 1 % فقط من الناحية النقدية خلال الربع الثاني. وبعد تعديل التضخم تقلص بنسبة 0.1 %.

كما كان أداء الجنيه الإسترليني أقل من أداء الروبية، حيث انخفض بنسبة 8 % مقابل العملة الهندية هذا العام، وفق ما أوردته “بلومبيرغ”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى