الواجهة الرئيسيةمحلي

مركز بحوث السوق يبيّن الحد الأدنى لمعيشة العوائل الفقيرة

حدّد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك،اليوم الجمعة، أحد تشكيلات جامعة بغداد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لمعيشة العوائل الفقيرة.

وقال مدير المركز الدكتور محمود عبدالله جاسم في تصريح للوكالة الرسمية، تابعتها ” النعيم نيوز” إن “حدّ الكفاف للعوائل الفقيرة المكونة من 4 أفراد، من ضمنهم طفلان، هو مليون دينار في الشهر يتوزع بين الإيجار والمصروف اليومي والاحتياجات الأخرى لتلك العوائل”.

وأوضح أن “مبلغ الايجار في عموم المدن يتراوح بين الـ 250 والـ 500 ألف دينار، بينما يكون المبلغ المتبقي لنفقات ومصروفات العائلة كالمواد الغذائية والخضراوات وتوفير وسائل المعيشة الأخرى”، مشيراً إلى أن “المبلغ الذي تصرفه شبكة الحماية الاجتماعية للعوائل الفقيرة، المشمولة بالحماية، لا يكفيها”.

ويعد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك المؤسسة البحثية الوحيدة الرسمية في العراق، التي تعنى بدراسة قضايا السوق والمستهلك، وقد تأسس المركز سنة (1997) استناداً لنظام مراكز البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (1) لسنة (1995)، كأحد التشكيلات التابعة لجامعة بغداد.

والمركز ذو شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري ويصنف من المراكز البحثية ذات التخصصات المتداخلة، وهذا ما تعكسه مهام عمله وتخصصات ملاكاته، اذ يجمع بين التخصصات الإدارية والمالية والاقتصادية، فضلاً عن التخصصات ذات العلوم التطبيقية كالزراعية والكيميائية والحيوية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى