اقتصاد
أخر الأخبار

مجلة أمريكية: العراق بالمرتبة 79 عالمياً ضمن قائمة أفقر شعوب العالم

حصل العراق على المرتبة 79 عالمياً ضمن قائمة أفقر شعوب العالم، متقدماً على مصر التي حلت بالمرتبة 92 على مستوى العالم، وفق ما بيّنته مجلة “global Finance” الأمريكية، اليوم الاثنين.

 

وذكرت المجلة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أفقر دول العالم عانت من حروب أهلية وصراعات عرقية وطائفية، ثم جاء كوفيد -19. مما زاد الأوضاع السيئة سوءاً”، مشيرة إلى أن “العالم يمتلك ما يكفي من الثروة والموارد لضمان تمتع الجنس البشري بأسره. بمستوى معيشي أساسي”.

وأوضحت، “مع ذلك، ما يزال الناس في بلدان مثل بوروندي وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى – الأفقر في العالم – يعيشون في فقر مدقع”، مبيّنة أن “العراق احتل المرتبة 8 عربياً و79 عالمياً من أصل 192 دولة مدرجة بالجدول ضمن أفقر شعوب العالم. حيث بلغ نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً 12.141 ألف دولار”.

وأضافت المجلة وفق جدول أعدته لذلك، أنه “عربياً جاءت الصومال، بأفقر الشعوب العربية وبالمرتبة الخامسة عالمياً، وبنصيب 1.322 ألف دولار. تليها اليمن ثانياً بالمرتبة 13 عالميا وبنصيب 2.078 ألفا دولار، تليها أريتريا ثالثا وبالمرتبة 14 عالمياً وبنصيب 2,101 ألفا دولار”.

وأكملت، “تليها السودان رابعاً وبالمرتبة 40 عالمياً وبنصيب 4,442 آلاف دولار، تليها موريتانيا خامساً وبالمرتبة 62 عالمياً وبنصيب بلغ 6.920 آلاف دولار. وجاء المغرب سادساً وبالمرتبة 67 عالمياً وبنصيب 9.041 آلاف دولار، يليه الأردن سابعاً 11.861 ألف دولار”.

وتابعت المجلة، “ومن ثم يأتي العراق ثامناً، ليأتي بعده كل من تونس والجزائر ومصر التي جاءت 11 عربياً وبالمرتبة 92 عالمياً. وبنصيب 14.928 دولاراً. وعالمياً جاءت بوروندي أولاً بأفقر شعوب العالم على الإطلاق وبنصيب بلغ 856 دولاراً. يليها جنوب السودان ثانياً وبنصيب 928 دولاراً. ومن ثم جاءت جمهورية إفريقيا الوسطى بنصيب 1.102 ألف دولار”.

فيما لم يتناول الجدول كل من لبنان وسوريا وأفغانستان وأوكرانيا. لعدم وجود إحصائيات رسمية متاحة لهم.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى