محلي
أخر الأخبار

التخطيط تعلن قرب إطلاق أكبر مسح  اقتصادي واجتماعي

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، قرب إطلاق أكبر مسح  اقتصادي واجتماعي.

وافاد المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “الوزارة تستعد وبالتنسيق والتعاون مع مجموعة وزارات ومؤسسات بينها وزارتا التجارة والعمل والشؤون الاجتماعية. لإعداد استراتيجية خفض مستوى الفقر الثالثة في العراق للسنوات من 2024 – 2028”.

وأردف أن “الهدف من الاستراتيجية تحسين مستوى العيش لذوي الدخل المحدود. والتي تركز على محورين الأول: إعادة النظر وتقييم شبكة الحماية الاجتماعية بحيث نضمن وصولها الى المستحقين للإعانة. وإعادة دراسة مستوى خط الفقر حتى نضمن وصول الدعم للأسر الفقيرة”.

ولفت إلى أن “المحور الثاني يركز على إصلاح نظام البطاقة التموينية والعمل مع وزارة التجارة بهدف تخصيص هذا البرنامج للأسر الفقيرة. مع إعادة النظر بالمشمولين بحيث إن الكثير منهم هم من ميسوري الحال والأولى أن تذهب هذه المواد للأسر الفقيرة”.

واضاف، “كما أن الاستراتيجية تهدف لتحسين دخل ومستوى معيشة العوائل الفقيرة من خلال مسارات أخرى ترتبط بالتعليم والصحة والسكن”.

وشدد أنه من “هذا الاطار تستعد وزارة التخطيط لإطلاق واحد من أكبر المسوح الاقتصادية والاجتماعية في العراق. وقريبا سوف يتم إطلاق العمل بهذا المسح والذي سيعطينا مؤشرات مهمة جدا عن مستوى الفقر وخط الفقر. ومستوى معيشة الفقراء ومناطق تركزهم، ومن ثم سنستخدم مخرجات هذا المسح. ومؤشراته في كتابة استراتيجية الفقر التي يتم الإعداد لها حاليا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى