دولي
أخر الأخبار

ترامب يجيب على سؤال وحيد أثناء التحقيق معه

صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، بأنه رفض الإجابة عن الأسئلة أثناء التحقيق المدني في نيويورك، باستثناء سؤال وحيد أجاب عنه.

 

وقالت مصادر، في تصريح إعلامي تابعته “النعيم نيوز”، إن “ترامب استند إلى التعديل الخامس أثناء مثوله تحت القسم أمام المدعية العامة لنيويورك ليتيتيا جيمس. التي تحقق بشأن احتيال مفترض في ممارسات عائلته التجارية. أكثر من 440 مرة”.

وبيّن محامي ترامب، رونالد فيشتي، أن “السؤال الوحيد الذي أجاب عنه الرئيس السابق هو حول اسمه، وبعد ذلك قام باستخدام التعديل الخامس في كل سؤال يطرح عليه”.

وأشار، إلى أن “كيفن والاس، المحامي في مكتب جيمس، سأل ترامب عن تقييمات الأصول العقارية المختلفة. بما في ذلك نوادي الغولف، وتوقيعه على الوثائق المتعلقة بالرهون العقارية والقروض، وحجم شقته”، واصفاً “الجو العام للغرفة التي قدم فيها ترامب إفادته. بأنها مهذبة وغير متوترة”.

يشار إلى أن رفض الرئيس الأمريكي السابق، الإجابة على الأسئلة، هو خطوة قانونية يضمنها الدستور الأمريكي فيما يعرف بـ”5th amendment”. أي التعديل الخامس الذي يحمي الفرد من “تجريم الذات”. لكن هذه الخطوة يمكن أن تضر بفرص ترامب في الفوز ضد جيمس. بأي دعوى مدنية ترفعها فيما يتعلق بتحقيقها.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى