دولي
أخر الأخبار

تايوان: نرفض نموذج “بلد واحد ونظامين” الذي اقترحته الصين في كتاب أبيض

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم الخميس، إن تايبيه ترفض نموذج “بلد واحد ونظامين”، الذي اقترحته الصين في كتاب أبيض، نشرته هذا الأسبوع.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية التايوانية جوان أو، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “شعب تايوان وحده يملك حق تقرير مصيره”، مضيفة أن “الصين. تستخدم زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان. كذريعة لخلق وضع عادي جديد لترهيب الشعب التايواني”.

يأتي ذلك فيما أجرى الجيش التايواني، تدريبات جديدة بالذخيرة الحية. بعدما أن أنهت بكين أكبر مناورة عسكرية على الإطلاق. حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً لا يتجزأ من أراضيها.

وصرح المتحدث باسم الفيلق الثامن لو ووي جي، بأن “القوات التايوانية أطلقت قذائف مدفعية وقنابل مضيئة. في إطار التدريبات الدفاعية”، مردفاً بالقول: إن “هذه المناورات في مقاطعة بينغتونغ (جنوب تايلاند). استمرت ساعة”.

ونشرت هيئة “مكتب شؤون تايوان” الحكومية الصينية “كتاباً أبيض”، في وقت سابق. يشرح بالتفصيل كيف تخطط بكين لاستعادة السيطرة على الجزيرة. خصوصاً عبر حوافز اقتصادية.

وجاء في الوثيقة التي تبدو أقرب إلى يد ممدودة للسلطات التايوانية. “نحن على استعداد لخلق مساحة واسعة (للتعاون). من أجل تحقيق إعادة توحيد على نحو سلمي”.

وأوضحت، “لن نترك أي هامش مناورة للأعمال الانفصالية. التي تهدف إلى استقلال زائف لتايوان، أياً كانت”.

يشار إلى أن التحذير الصيني الجديد، يأتي بعد مناورات عسكرية صينية مكثفة جرت في الأيام الأخيرة حول الجزيرة. رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايبيه.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى