اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مسيرة كبرى تجوب شواع لندن بحشود غفيرة وحضور لافت في ذكرى عاشوراء

وسط العاصمة البريطانية لندن في العاشر من شهر محرم تجمهرت الحشود المعزية في ساحة لتستذكر واقعة الطف الخالدة واليوم الذي أستشهد به أبي عبد الله الحسين وأولاده وأصحابه (ع).

 

استهلت الفعاليات بانشودة (سلام يا مهدي) لمجموعة من الاطفال وقراءة المقتل الحسيني (الحاج نزار القطري) الذي أقيم بعد صلاة الظهر لتنطلق بعدها المسيرة السنوية الراجلة من منطقة ماربل آرش مرورا بشارع أكسفورد حتى ساحة ميدان ترفلغار شارك فيها آلاف المسلمين من أبناء الجالية الشيعية وأتباع أهل البيت (ع) من جميع الدول العربية والعالمية.

وكان المشهد تراجيدي الى حد كبير تفوح منه رائحة الحزن وعبير الدمعة وعظيم المواساة ولبس السواد وحمل الرايات والاعلام المطرزة بعبارات حفرت على مر الدهور والعصور باسم الامام الحسين واخيه العباس (ع).

وقد شاركت أبناء الجالية الشيعية عامة والعراقية خاصة في توزيع المواد الغذائية بانواعها في المسيرة، وكذلك توزيع المنشورات والمطبوعات التي تعرف الاخرين بشخصية الامام الحسين (ع) وملحمة الطف الخالدة باللغة الانكليزية.

وكان تفاعلا واضحا من قبل المجتمع البريطاني مع القضية الحسينية من قبل المواطنين, والسلطات الحكومية التي هيأت كافة المستلزمات الامنية واللوجستية من رجال الشرطة والحراسات والطائرات وسيارات الاسعاف وغيرها.

وحضر للمسيرة جمع كبير من العلماء والفضلاء و وكلاء المراجع العظام، وعدد كبير من المثقفين والاكاديميين من ابناء الجالية العراقية والعربية وكذلك للمرة الاولى مشاركة شبكة الوحدة الاسلامية في الدول الاسكندنافية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى