اقتصاد
أخر الأخبار

دراسة تؤكد: وضع الغاز في أوروبا انتقل بسرعة من السيناريو “السيئ” إلى “المريع”

كشفت دراسة أجراها “بنك أوف أمريكا”، اليوم الثلاثاء، أن أزمة الغاز الأوروبية تزداد وتتصاعد، وقد تصبح مرافق تخزين الوقود الشتوي فارغة قريباً.

 

وبيّنت دراسة البنك الأمريكي، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “خلال الشهر الماضي، انتقل وضع الغاز في أوروبا بسرعة. من السيناريو السيئ إلى السيناريو المريع”.

وأكد المحللون، في الدراسة، أن “روسيا هي أكبر مورد لموارد الطاقة إلى أوروبا، وهي تصدر 40٪ من الغاز المستهلك هناك”، مضيفين “وبسبب انخفاض الإمدادات من روسيا، اضطرت الدول الغربية، ولا سيما ألمانيا وفرنسا. إلى الحد من استخدام الغاز من أجل ضمان وجود احتياطي من الغاز قبيل حلول أشهر الشتاء”.

وأفاد موقع “Business Insider”، بأنه “يتم في بعض المدن الألمانية. وقف إضاءة المعالم والمباني التاريخية من أجل توفير الكهرباء”.

ولفتت دراسة البنك الأمريكي، إلى أن “التوتر بين روسيا وأوروبا. ترك بصماته على سوق الطاقة: وصلت أسعار الغاز إلى 200 يورو (204 دولارات) لكل ميغاواط ساعة”.

ونوهت، إلى أنه “يتم حالياً استخدام فقط 20% من طاقة خط السيل الشمالي، وهو ما قد يجعل الاحتياطيات في الخزانات تحت الأرضية لا تكفي لفترة الشتاء. وفي ظل هذه الظروف يخطط الاتحاد الأوروبي بالفعل لفرض قيود واسعة النطاق. على استهلاك الغاز”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى