اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة: المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين

بيّنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أن الشركة العامة لتصنيع الحبوب، باشرت بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين.

 

وقال مدير عام الشركة أثير داود سلمان، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مراكز القطع في بغداد والمحافظات، فتحت أبوابها أمام وكلاء الطحين أمس الأحد، لتسلم قوائم تجهيز الحصة الخامسة من الطحين لهذا العام”.

وأوضح، أن “الشركة باشرت يوم أمس، بعملية القطع وفقاً للجداول المعتمدة حسب المراكز التموينية، مع أسبقية تجهيز للمناطق الأكثر فقراً، ومراعاة تنسيق التجهيز للمناطق حسب الفترات الزمنية المحددة”.

وأشار سلمان، إلى “توجيه جميع المراكز الالتزام بتبسيط الإجراءات وتسهيل مراجعة الوكلاء”، داعياً “المواطنين إلى تسلم حصصهم من الطحين، والتبليغ عن الحالات السلبية”.

ولفت، إلى أن “الطحين المجهز يخضع للفحص النوعي وفحص الخبازة قبل توزيعه إلى الوكلاء، إضافة إلى إشراف اللجان الرقابية والنوعية على عمل المطاحن، ومتابعة عملية الإنتاج والتجهيز”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، عن إطلاق تجهيز الحصة الخامسة من مادة الطحين للعام الحالي 2022.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجهت قسم التسويق في مقرها العام وفروعها بالمحافظات. إلى المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين، للحصة الجديدة”.

وأكد، أن “إعماماً صدر من الشركة يتضمن جدولاً بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء. وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية”.

وأشار البيان، إلى أن “التنسيق جاري مع شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة للمطاحن المكلفة بانتاج الحصة الخامسة من الطحين الذي يوزع تبعا لنظام البطاقة التموينية”.

ودعا، “الوكلاء إلى مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات. لتسلم قوائم التجهيز بالمواعيد المحددة لكل مركز مع مراعاة أسبقية التجهيز للمناطق الأكثر فقراً، وإعداد جداول يراعى فيها توقيتات التسلسل في التجهيز”.

وشدد البيان، على “الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه مراكز القطع بالتعاون في تطبيق إجراءات تسهيل مراجعة الوكلاء. مع توجيه اللجان الرقابية والمواطنين بمتابعة نوعية الطحين وختم المطحنة وتاريخ الإنتاج قبل استلام حصصهم. لتلافي أي حالات تلاعب في الكميات الموزعة والإبلاغ عن الحالات السلبية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى