محلي

ولادة طفل مصاب بتشوّه نادر في مستشفى الفلوجة

أعلنت دائرة صحة الأنبار، الثلاثاء، ولادة طفل مصاب بتشوّه نادر في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي.

 

وذكرت الدائرة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “سجلت لجنة التشوهات الخلقية في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي ولادة طفل بتشوه خلقي نادر يعرف علميا بمتلازمة باتاو Patau syndrome وهو الطفل الأول لأم بعمر 18 سنه وأب بعمر 20 سنة من أهالي خان ضاري في أبو غريب “.

وأضاف البيان، “وقالت اختصاص طب الأطفال وحديثي الولادة ومسؤولة التسجيل والمتابعة في اللجنة المركزية للتشوهات الخلقية في الفلوجه سميره طلفاح العاني، إن الولادة تمت طبيعيا ولم يسبق أن سجلت العائلة تشوهاً ولادياً سابقاً”.

وتابعت العاني، أن “الطفل ولد بشق مركب في الشفة واللهاة وجحوض في العينين وتشوهات ولادية في القلب والأذنين وصغر في حجم الرأس وتشوه في القدمين (القدم تشبه المطرقة)”.

وبينت، “سيتم إجراء تحليل الكروموسومات من قبل اختصاص الوراثة الطبية في المستشفى عبد القادر الراوي في مختبر لجنة التشوهات الخلقية لتأكيد التشخيص”.

وأشار البيان إلى أن “هذه الحالة من حالات التشوهات النادرة جدا وتتمثل بوجود نسخه زائدة من كروموسوم 13 ويعاني المصابين بها من تخلف عقلي شديد وتشوهات أخرى كتشوه الأنبوب العصبي المركزي والرأس والأطراف وغيرها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى