الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حسين ونظيره الباكستاني يبحثان تفعيل خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس

بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، مع نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المُشترَك. كما تطرّق الجانبان إلى تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس، وتنشيط التعاون الاقتصادي، والتجاري، بين البلدين”.

وأكّد فؤاد حسين وفقا للبيان “أهمّية تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور بما يساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد وإسلام آباد. ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجارية، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحّية، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين”.

كما أعرب، عن “طلّعه لتطوير التعاون الأمنيّ في مجال مكافحة الإرهاب بخاصّة أنّ لدى بغداد وإسلام آباد تجربة طويلة في هذا الشأن، وأهمّية عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الباكستانيّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرات التفاهم بين البلدين خدمةً لمصالح الشعبين الصديقين”.

كما كشف فؤاد حسين، عن “توجه الحُكُومة إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريّة الواعدة أمام الشركات الباكستانيّة، وزيادة التبادل الثقافي بين البلدين من خلال توأمة الجامعات”، مضيفاً” نعمل على تعزيز قطاع الزراعة، والسياحة الدينيّة ، وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق”.

من جانبه اكد وزير الخارجيَّة الباكستانيّ، على “عمق الروابط التاريخية، والثقافية التي تربط البلدين”، مبيناً” رغبة بلاده بتحويل العلاقات السياسية الجيدة إلى الميادين الاقتصادية”، معرباً عن” تطلُّعِ بلاده إلى مزيدٍ من التعاون المُشترَك مع العراق في جميع المجالات، وأهمها التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب والقضاء على فكره المتطرف، وموضوعة السياحة الدينية وتسهيل منح سمات الدخول للزوار الباكستانيين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى