الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تكشف سبب الازدياد الحاصل بعدد إصابات كورونا في البلاد

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن الازدياد الحاصل بعدد إصابات كورونا في البلاد، سببه عدم التزام الملقحين بالجرعة الثانية، ما تسبب بتحور الفيروس.

 

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة بدائرة صحة الكرخ قصي نعمة الحسناوي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “حالات الإصابة بفيروس (اوميكرون) أخذت بالارتفاع منذ منتصف شهر حزيران الحالي بشكل مفاجئ وسريع ووصلت إلى أكثر من 2000 إصابة خلال الأيام الماضية”.

وتابع أنَّ “أعداد الملقحين ليست بالمستوى المطلوب، إذ وصلت نسبة ملقحي الجرعة الأولى في جانب الكرخ إلى 35 بالمئة. وللجرعة الثانية 25 بالمئة، ما أوجد حالة عدم تساو بين نسب ملقحي الجرعتين الأولى والثانية. وتسبب بتحور الفيروس في الجسم نتيجة انعدام الوصول إلى المناعة الحقيقية”. منوهاً بأنَّ “منظمة الصحة العالمية لم تحدد نوع المتحور الجديد حتى الآن”.

وأضاف الحسناوي أن “أغلب الإصابات بالوقت الحالي بين بسيطة إلى متوسطة”. كاشفاً عن “استعدادات الوزارة بهذا الشأن المتمثلة بوجود ردهات عزل بخمسة مستشفيات هي: اليرموك والكرخ والكاظمية والشهيد محمد باقر الحكيم والفرات، وهي جاهزة للحالات الطارئة عند ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ليتم تحويلهم إليها”.

ولفت إلى أنَّ “إجراءات التصدي للمرض تضمنت أيضا قيام فرق الرقابة الصحية في كل قطاع بجولات صباحية ومسائية لتفتيش المطاعم والمحال التجارية وصالونات الحلاقة ومعامل الأغذية والمخازن، للوقوف على مدى التزامها بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية من الفيروس من ارتداء الكمامات وتوفر مواد التعقيم”.

وأكد أنَّ “المخالفين يتم غلق محالهم بالتعاون مع الدوائر البلدية، إضافة إلى فرض الغرامات وإحالة المخالفين منهم إلى القضاء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى