سياسية
أخر الأخبار

للسيطرة على أزمة الوقود…الربيعي يدعو لتشكيل غرفة عمليات مشتركة

دعا النائب احمد الربيعي، اليوم الأحد،  لتشكيل غرفة عمليات مشتركة للسيطرة على أزمة الوقود في المحافظات العراقية ومنع التهريب الداخلي.

وذكر مكتبه في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب احمد الربيعي دعا لتشكيل غرفة عمليات مشتركة للسيطرة على أزمة الوقود في المحافظات العراقية ومنع التهريب الداخلي”.

واضاف البيان أنه” طالب الحكومة المركزية بالإسراع بوضع حلول سريعة لأزمة الوقود في المحافظات وتوجيه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي الى إقليم كردستان”.

و قال الربيعي في بيان صحفي، تابعته “النعيم نيوز” “نتابع عن كثب ما يجري في المحافظات العراقية ، وما يعانيه المواطنين الكرام من أزمة الوقود مع ازدياد الطلب عليه في فصل الصيف.
لذلك ندعو وزارة النفط لتوفير كميات أكبر والتشديد على شركة توزيع المنتجات النفطية لعدم قيامها بإتخاذ الاجراءات السريعة لمعالجة الأزمة من خلال ايجاد حلول مهنية تخفف العبئ على المواطنين ومحاسبة ذوي النفوس الضعيفة من أصحاب المحطات التي تستخدم الوقود للتهريب بدلاً من تسويقه للمواطنين “.

وأضاف “ندعو الى إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وزارتي النفط والداخلية للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي من المحافظات القريبة لإقليم كردستان الى داخل الإقليم. وضبط كل من تسوّل له نفسه العبث باقتصاد العراق وتقديمه للقضاء “.

ولفت الى ان” عمليات التهريب الداخلي بلغت مستويات مرتفعة فقد وصلت تقريبا ٦-٨ مليون لتر يومياً. يُهرب من محافظات الوسط للاقليم (بسبب فارق السعر) لذا نؤكد على وزارة النفط والجهات الأمنية العمل بمهنية لضبط حصص المحافظات وتقديم من يقف وراء عمليات التهريب الى القضاء “.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى