الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘في نينوى‘.. النزاهة تعلن ضبط عدد من المتهمين بالتجاوز على عقارات الدولة

أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط عدة متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة، في محافظة نينوى.

 

وأوضح بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مديرية تحقيق نينوى، نفَّذت عمليَّتي ضبطٍ مُنفصلتين بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّة. نتج عنهما ضبط ( 4) متهمين بالاستيلاء على (88) دونماً من الأراضي العائدة للدولة في المحافظة. والبالغة قيمتها (16,338,900,000) دينار”.

وأشار، إلى أن “فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى تمكَّن، خلال العمليَّة الأولى. من كشف الاستيلاء على (50) دونماً من الأراضي الزراعيَّة المملوكة لوزارة الماليَّة. من قبل جمعيَّة إسكان أصحاب المُولِّدات الأهلية، التي قامت بدورها بتقطيع الأراضي وبيعها خلافاً للقانون”، لافتاً إلى أن “القيمة التقديريَّة لها تبلغ (11,558,900,000) دينار”.

وتابع البيان، أن “الفريق قام في عمليَّةٍ ثانيةٍ، بضبط (4) من أصحاب مكاتب العقارات في أحد أحياء الموصل. لقيامهم بالتجاوز على أراضٍ زراعيَّةٍ عائدةٍ للدولة”، منوهاً إلى أن “مساحة تلك الأراضي بلغت (38) دونماً. فيما بلغت قيمتها التقديريَّة (4,750,000,000) دينار”.

وأعلن، أن “الفريق ضبط خلال العمليَّة عقود البيع والشراء التي تمَّت بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون. فضلاً عن ضبط صور قيود العقار”، مضيفاً أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة. لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

وذكر البيان، أنه “سبق لهيئة النزاهة أن أعلنت خلال العام الحالي عن ضبط (63) مُتَّهماً في عددٍ من جمعيَّات الإسكان في نينوى. لتجاوزهم على قرابة (1900) دونم من الأراضي العائدة للدولة. التي تُقدَّرُ قيمتها بعشرات المليارات”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى