الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“ينتمون لـ داعش”.. العراق يتسلم 206 أحداث من الجانب السوري

تسلم العراق، أمس الأحد، من الجانب السوري 206 أحداث لا تتجاوز أعمارهم 18 عاما من المنتمين لـ”داعش” الإرهابي، وذلك ضمن دفعة مطلوبين بتهم الإرهاب. 

وذكر مصدر في شرطة نينوى للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. أن “206 أحداث من المنتمين لداعش، تم تسليمهم من الجانب السوري إلى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المحافظة”.

وأضاف المصدر أن “هؤلاء الأحداث ضمن دفعة من المطلوبين بتهم الإرهاب، إذ لا تتجاوز أعمارهم 18 عاما. وكانوا مسجونين لدى قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم (قسد)”. لافتا إلى “نقلهم تحت حماية مشددة للتحقيق معهم ومحاكمتهم، وتمت هذه العملية عبر منفذ ربيعة الحدودي غرب الموصل”.
وكانت قد سلمت سوريا، العراق مؤخرا 50 من الإرهابيين المنتمين لـ”داعش” عبر معبر “ربيعة” البري بمحافظة نينوى، وقد تم إيداعهم بحسب خلية الإعلام الأمني العراقية، لدى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وفر الآلاف من إرهابيي “داعش” إلى سوريا، عندما استعادت القوات الأمنية والحشد الشعبي كامل أراضي البلاد من قبضتهم في العام 2017، واعتقل الكثير منهم لاحقا في سوريا.

 

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى