صحة وطب
أخر الأخبار

8 أطعمة مغذية وسعراتها الحرارية قليلة

كشف موقع طبي متخصص، اليوم الثلاثاء، عن عدد من الأطعمة المغذية، والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

 

وذكر موقع “mako”، أن “هناك بعض الأطعمة الاستثنائية اللذيذة، مغذية وفي نفس الوقت تحتوي على قدر ضئيل من السعرات الحرارية، ما يعني أنه يمكننا حقاً تناولها دون خوف فيما يلي بعض منهم:

1.التوت الأزرق البري: يحتل التوت البري مكانة عالية في قائمة الفواكه التي تحتوي على معظم مضادات الأكسدة، وهي نفس المواد التي تحارب الجذور الحرة ويمكن أن تمنع الأمراض.

يحتوي على قيمة سعرات حرارية ليست عالية بالمرة – 85 سعراً حرارياً فقط لكل كوب، والذي يمثل أيضاً حوالي 14% من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية.

2. الخيار: مثل العديد من الخضار والفواكه التي تظهر هنا في القائمة – يحتوي الخيار على نسب عالية من الماء، مما يجعله تلقائياً خضاراً رائعاً لمن يحافظون على الوزن.

يحتوي الخيار (ثمرة واحدة) على حوالي 16 سعرة حرارية فقط. ومعظم قيمته الغذائية تكمن في بذوره وقشره – لذا لا يجب تقشيره. وفيه ألياف غذائية وبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد أجسامنا على إنتاج فيتامين (A) الضروري لعمل أنظمة مختلفة في الجسم.

3. الجريب فروت الأحمر: تشير الدراسات إلى أن الجريب فروت الأحمر من الفاكهة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية، التي تحافظ على الشعور بالشبع بمرور الوقت وتساهم في موازنة مستويات السكر في الدم. تحتوي نصف حبة منه على حوالي 50 سعرة حرارية.

4. الطماطم: ما هو لطيف في الطماطم، هو أنها متعددة الاستخدامات ونجمة في أطباق الصيف والشتاء على حد سواء. كما أن لها قيمة غذائية عالية إذ تحتوي على الليكوبين كاروتينويد الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر ويساعد في مكافحة الأمراض المزمنة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات A و C و B2، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبوتاسيوم والكثير من الألياف الغذائية. وكل هذا الخير يحتوي فقط على حوالي 25 سعرة حرارية للثمرة متوسطة الحجم.

5. القرنبيط: للقرنبيط قيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة. كما أنه مصدر ممتاز لحمض الفوليك والألياف الغذائية وفيتامين C وفيتامين K.

6. البرتقال: غني بفيتامين C والألياف الغذائية ويحتوي فقط على حوالي 80 سعرة حرارية (برتقال متوسط ​​الحجم).

7. الفراولة: هل تعلم أن الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال؟. بالإضافة إلى أنها غنية أيضاً بالبوليفينول (مضادات الأكسدة) والألياف الغذائية والبوتاسيوم.

لا تحتوي الفراولة على دهون أو صوديوم أو كوليسترول، مما يجعلها مثالية لصحة القلب. يحتوي كوب الفراولة على حوالي 50 سعرة حرارية فقط.

8. البروكلي: يحتوي على مادة السلفورافان، وهي مادة تعتبر مضادة للسرطان. والكثير من الفيتامينات، مثل A وE وC وK ، والألياف الغذائية ويحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط لكل ثمرة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى