محلي

60 ألف وحدة سكنية.. أمانة بغداد تكشف عن تفاصيل المرحلة الأولى لمشروع مدينة الصدر الجديدة

كشفت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، تفاصيل انشاء مدينة الصدر الجديدة، فيما أشارت إلى إنشاء 60 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون عام 2024 المقبل بوادر لبناء مدينة جديدة في بغداد“.

وأضاف، “تم الاختيار على أن تكون جزءا من البرنامج القديم (10 في 10) في مناطق مدينة الصدر والمعامل  والحميدية والذي يمتد من منطقة الدسيم بعد سدة القناة باتجاه منطقة الرشاد وحتى حدود بغداد الإدارية والبلدية تقاطعا مع منطقة المعامل”. لافتا إلى أنه “في هذا المثلث (المعامل صدر1 وصدر2) سيكون مدينة الصدر الجديدة”.

وأشار، الى أن “مدينة الصدر الجديدة ستكون داخل مدينة تتوفر فيها احتياجات اجتماعية واقتصادية وتعليمية وصحية وبنى تحتية كاملة وتحتوي على أبنية أفقية وعامودية وفلسفتها ستتكامل مع المدينة القديمة”.

وأوضح الربيعي، أن “المرحلة الأولى للمدينة تتضمن 4 الاف دونم وتتضمن انشاء 60 الف وحدة سكنية”. منوهاً أن “المكتب الاستشاري الهندسي انطلق لدراسة هذه المدينة من اجل اعتماد مواصفات البناء الحديث”.

وبين، أن “رئيس الوزراء وافق على تصاميم مدينة الصدر الجديدة الذي قدمته المكاتب الاستشارية الهندسية التي تعاونت به ثلاث شركات عربية بائتلاف واحد وإبرم العقد من أمانة بغداد بحضور مكتب رئيس الوزراء”. مشيراً، إلى أن “نسبة 80 إلى 90 بالمئة ستوزع إلى المواطنين القريبين من المدينة الجديدة وسيكون البناء بمواصفات عالية”.

وأكد، أن “تقديم دراسة مفصلة عن التصاميم والية التنفيذ سيكونان خلال 480 يوما وبعدها ستتم المباشرة بتنفيذ المشروع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى