صحة وطب
أخر الأخبار

6 فواكه تحميك من علامات الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يلعب النظام الغذائي الصحي دورًا رئيسياً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصحة العامة والشباب ومن ثم تأخير علامات الشيخوخة المبكرة، وفي حين أن الكريمات والمنتجات المضادة للشيخوخة تعد ببشرة شابة.

 

إلا أن دور النظام الغذائي الصحى لا يقل أهمية، وكذلك اتباع نمط صحى بجانب ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن وإدارة التوتر والإجهاد بشكل فعال، وتعتبر الفواكه والخضراوات مكونًا. مهمًا في النظام الغذائي الصحى لأنها غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات وتأخر الشيخوخة المبكرة.  بحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”.

فيما يلى.. أفضل 6 فواكه لتأخير الشيخوخة:

البابايا

إن مزيج المغذيات المتنوعة في البابايا الذي يزود الجسم بكمية وفيرة من المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة يمكن أن يبطئ ظهور الشيخوخة. لأنه يحارب الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وتعد البابايا مصدرًا غنيًا بالمعادن والفيتامينات والفوسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنها تساعد في تقليل ظهور التجاعيد. والخطوط الدقيقة، مما يمنح بشرتك مظهرًا متوهجًا.

الرمان

الرمان فاكهة رائعة مضادة للشيخوخة. كما أنها قادرة على تغذية الجسم بثروة من العناصر الغذائية، فقد وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Medicine أن هناك مكونًا في الرمان يتحول عند تناوله وبواسطة الميكروبات الموجودة في الأمعاء. إلى دفاع فعال لخلايا العضلات ضد الشيخوخة، كما يقلل الرمان من الالتهابات وهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

الموز

يحتوي الموز على ألياف قابلة للذوبان وهو غني بفيتامينات A، B، E، بجانب البوتاسيوم. ومضادات الأكسدة، ويمكن للبوتاسيوم الموجود في الموز أن يقوي حاجز الجلد ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

الكيوي

إن تناول فاكهة الكيوي بشكل منتظم يمكن أن يجعل مظهرك أكثر شبابًا بفضل الفيتامينات. والمعادن والمغذيات النباتية الرائعة الموجودة بها والتي يمكن أن تساعد في تقليل علامات الشيخوخة. والحفاظ على صحة الجلد، حيث يساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يُعزز صحة البشرة ومرونتها، كما يمكن لفيتامين E الموجود في الكيوي إصلاح تلف الجلد، بما في ذلك الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والجروح.

البرتقال

يقال إن البرتقال فعال في العناية بالبشرة، فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما أن البرتقال فعال في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكنه المساعدة في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحتوي على خصائص علاجية.

البطيخ

يحتوي البطيخ على 92% من الماء، وهو ما يحافظ على ترطيب بشرتك ويعزز مرونتها، كما أنه يساعد في حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة وفيتامينات A، وE، وc، ويساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى