الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘5 إلى 7 أيام‘.. الصحة تبيّن مدة إجازة الموظف المصاب بالمتحور “أوميكرون”

بيّنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن إجازة الموظف المصاب بالمتحور الجديد “أوميكرون” تتراوح بين 5 إلى 7 أيام، بينما أكدت استحالة التعايش مع الفيروس.

 

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك متابعة يومية وأسبوعية من قبل اللجان الاستشارية بشأن مؤشرات الوباء. حيث تعمل على رفع التوصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. لاتخاذ الإجراءات المشددة المناسبة بشأن السيطرة على متحورات كورونا”.

وأشار، إلى أنه “تم التأكيد منذ دخول الموجة الرابعة على أنها سريعة الانتشار والعدوى، ويشهد الموقف الوبائي يومياً تسجيل إصابات بالآلاف. ومن المتوقع ارتفاعها أكثر خلال الأيام المقبلة”.

ولفت العبيدي، إلى أن “مدة إصابة المريض وشفائه بالسلالة الجديدة أقصر من سلالة دلتا. وبالتالي قدمت الوزارة نصائح وتوصيات بأن تكون إجازة الموظف بالمتحور الجديد أمدها يتراوح بين 5 ـ 7 أيام فقط. إلا في حالات خاصة عندما تكون الإصابة شديدة بحسب الوضع الصحي للمريض”.

وأضاف، أن “مصطلح التعايش مع الفيروس صعب وغير وارد، إذ لا يوجد تعايش مع المرض وإنما من خلال الوقاية والعلاج وتجنب الإصابة. فالمقصود بهذا الأمر أن الفيروس قد يصبح دائمياً، لذا ينبغي التلقيح للعودة إلى الحياة الطبيعية. على الرغم من استمرارية وجوده”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى