صحة وطب
أخر الأخبار

’بنسبة 25%’… طريقة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

كشف عدد من الباحثين بجامعة إكستر طريقة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25%. في حال ذهب الشخص إلى الفراش في وقت محدد كل يوم.

وذكر موقع “ميديك فوروم”. اطلعت عليه “النعيم نيوز”.أن “النوم خلال ما يسمى بـ “الساعة الذهبية” بين الساعة 10 و 11 مساءً. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وجد الباحثون صلة بين وقت النوم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. إنه ملحوظ بشكل خاص بين النساء.”

وأضاف الموقع أن “علماء من جامعة إكستر أكدوا أن عادة الذهاب إلى الفراش بعد منتصف الليل يمكن أن تلحق الضرر بالقلب، لأن هؤلاء الأشخاص أقل عرضة لرؤية ضوء الصباح، مما يخل بإيقاع الجسم الطبيعي للساعة البيولوجية.”

كما أشار إلى أنه “تم استخلاص هذا الاستنتاج من ملاحظات أكثر من 88000 بريطاني تتراوح أعمارهم بين 43 و 74 عامًا. ارتدى المتطوعون أساور خاصة طوال الأسبوع. تتبعت هذه الأجهزة وقت النوم والاستيقاظ. أيضًا، أجاب المشاركون في التجربة عن أسئلة حول أسلوب حياتهم.”

ونوه الموقع إلى أنه “تمت مطابقة ردودهم مع السجلات الطبية على مدى 5 سنوات. والتي أخذت في الاعتبار نوبات أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب. وسجلت أقل نسبة إصابة بمثل هذه الأمراض لدى من ذهبوا للنوم من الساعة 10:00 إلى 11:00 مساءً.”

 

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى