محلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط 3 متهمين بانتحال صفة والابتزاز والرشوة في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، ضبط 3 مُتَّهمين بانتحال صفةٍ والابتزاز والرشوة في محافظة نينوى. إضافةً لمغالاةٍ ومخالفاتٍ في تنفيذ مشاريع.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى تمكَّن من ضبط متهمين اثنين بانتحال صفة موظَّفين في بلديَّة الموصل. وقيامهم بابتزاز المواطنين وطلب مبالغ ماليَّةٍ؛ من أجل تحويل الكارت الصادر عن البلديَّة الخاص بقطع الأراضي وتحويلها من اسم الشخص المُتجاوز إلى اسم المشتكي”.

وتابع، أنَّ “الفريق ضبط مختار حي “الهرمات الأولى” متلبّساً بتسلُّم الرشوة”. مبيّـناً، أنَّ طالعمليَّـة تمَّت من خلال كمينٍ محكمٍ مكَّن الفريق من ضبط المُتَّهم أثناء تقاضيه رشوةً من أحد المواطنين مقدارها (٥٠٠) دولار. و(٥٠,٠٠٠) خمسين ألف دينارٍ؛ مقابل تزويده بموافقةٍ أمنيَّةٍ للسكن”. لافتاً، إلى “قرار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة المُتضمِّن توقيف المُتَّهمين وفق القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.

وأضاف، أنَّ “الفريق الذي انتقل إلى محافظة نينوى/ قسم العقود. رصد مخالفاتٍ في عقد إنشاء جداريَّةٍ نحتيَّةٍ آشوريَّـةٍ لجدران مجسَّر الجامعة ضمن خطة إعادة الاستقرار لمحافظة نينوى بمبلغٍ مقداره (٢,٠٠١,٣٦٠,٠٠٠) ملياري دينارٍ”. موضحاً، أنَّ “المخالفات تتضمَّن مغالاة في المبلغ المخصَّص للمشروع. وانعدام الجدوى الاقتصاديَّة له، ووجود إشكاليَّةٍ في إعداد الكشف التخمينيّ، أمَّا في جامعة الموصل/ كليَّة الصيدلة فتمَّت ملاحظة مغالاةٍ. ومُخالفات في مشروع إنشاء مختبراتٍ ومخزنٍ بكلفة (٤٩٥,٧٧٠,٠٠٠) أربعمائة وخمسة وتسعين مليون دينار تمَّت إحالته بأسلوب “التنفيذ أمانة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى