رباضة
أخر الأخبار

291 دعوى قانونية مقامة مقاتمة ضد الأندية العراقية.. والتطبيعية تحذر من التبعات

حذر رئيس لجنة التراخيص في الهيئة التطبيعة محمد حيدر، اليوم الخميس، من خطورة هذه الدعاوى على إقامة منافسات الدوري للموسم الجديد .

وقال حيدر في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “هنالك 291 دعوى قانونية مقامة في الاتحاد الآسيوي ضد الأندية. العراقية وأغلبها دعاوى مالية”، مبيناً أن ” تعليمات الاتحاد الآسيوي بخصوص الأندية المدانة. يؤكد تعذر منحها الترخيص اللازم لممارسة نشاطها في الموسم المقبلة”.

كما وضح حيدر :”أن الأندية التي ستمنح الترخيص الآسيوي هي من 5 الى 6 أندية. الأمر الذي قد يهدد إقامة دوري ممتاز للموسم المقبل. وأضاف أن ” أغلب الأندية لاتمتلك الأموال والسيولة النقدية والسبيل الوحيد لتجاوز المرحلة هو الاتفاق مع اللاعبين. والمدربين أصحاب الدعاوى بتأجيل تلك الديون وبالتالي من الممكن أن تمنح الترخيص الآسيوي “.

وأشار حيدر أيضا أن ” هنالك شروطاً مالية وإدارية وقانونية، ومنها ان تكون لدى الاندية ملاعب ولاعبون وعقود. وكادر فني وان يكون تشكيلها القانوني سليماً ولا تترتب عليها أية مسائل  قانونية وكذلك يكون له حساب خاص وموظفون “.

وفي ختام حديثه أعلن حيدر اعتذاره بشكل رسمي عن رئاسة لجنة التراخيص  قائلاً:”  قدمت طلباً رسمياً للاتحاد بإعفائي من رئاسة لجنة التراخيص تجنباً لأي إشكال أو حسابات انتخابية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى