محلي
أخر الأخبار

‘27 حالة‘.. صحة الرصافة تكشف عن عدد محاولات الانتحار خلال الشهر الفائت

كشفت دائرة صحة الرصافة، اليوم الاثنين، عن عدد حالات محاولات الانتحار التي تم إنقاذها، خلال شهر تموز الماضي، في مستشفى الشيخ زايد العام.

 

وقال مدير المستشفى معتز مجيد العبودي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “تم إنقاذ 27 حالة محاولة انتحار خلال شهر تموز الماضي، في مستشفى الشيخ زايد العام”.

وأوضح، أن “معظم حالات التسمم يقوم المريض بتناول مادة محاولاً إنهاء حياته. وعادة ما تكون هذه المواد مبيدات حشرية أو مبيدات القوارض أو المنتجات النفطية أو الإفراط في شرب الأدوية. وخاصة الأدوية المضادة للاكتئاب أو المهدئة”.

وفي السياق ذاته، بيّن مسؤول ردهة الطوارئ مهيمن عبد الرضا، أن “معظم دوافع الانتحار هي نتيجة تعرض المريض لعوامل نفسية وأسرية وخاصة بين الشباب. كالفشل في الدراسة أو المجال العاطفي أو التعرض للضغط النفسي والتعنيف الأسري”.

وأضاف، أننا “نقوم باستقبال المريض بردهة الطوارئ وإجراء الإسعافات الأولية والفحوصات السريرية والمختبرية وتخطيط القلب وفحص الفعاليات الحيوية، وأخذ عينة الإدرار والدم والمعدة. لفحص مقدار السمية ونوع المواد التي تناولها المريض إذا لم تكن معروفة”.

وأشار عبد الرضا، إلى أن “هناك حالات تستوجب غسيل المعدة للحالات التي يقوم بها المريض بأخذ المواد السامة في الساعات الأولى وإعطاء بعض الأدوية للمادة السامة”. لافتاً إلى أن “نسبة الذين يتماثلون للشفاء تصل من 80- 90%، حسب حدة الحالة والمادة المأخوذة وكمية المادة ونوعها”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى