محلي
أخر الأخبار

العتبة الحسينية المقدسة تستقبل (250) عائلة لبنانية نازحة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، استقبال (250) عائلة لبنانية نازحة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة للعتبة الحسينية المقدسة عبد الأمير طه في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “العتبة استقبلت (250) عائلة لبنانية نازحة. وقامت بإسكانهم في مدن الزائرين والفنادق وتوفير جميع الاحتياجات لهم، وذلك تنفيذا لبيان المرجعية الدينية العليا”.

وأضاف، أنه “بعد بيان المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بشأن الوضع في لبنان. أوعز ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على الفور بتشكيل خلية أزمة لإرسال المعونات. ومواد الإغاثة إلى الشعب اللبناني”، مبينا، أنه “منذ عشرة أيام ونحن نستقبل العائلات اللبنانية من المطارات. ومنفذ القائم الحدودي ونقلهم إلى مدن الزائرين بباصات مكيفة بصحبة منتسبي قسم العلاقات”.

وتابع، “استقبلنا في محافظة كربلاء المقدسة حتى الآن نحو (200 إلى 250) عائلة لبنانية نازحة، حيث تجاوز عددهم (500) شخص. وما زالت عمليات استقبال العوائل مستمرة، وننتظر فقط تدوين معلوماتها وإيصالها إلى أماكن السكن المخصصة لها”. لافتاً إلى، أنه “تمت متابعة أصحاب الأمراض المزمنة من خلال فرق طبية ميدانية تعاينهم ميدانيا لتحدد حالاتهم المرضية. وتزودهم بالعلاج اللازم أو إدخالهم إلى مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة لتلقي العلاج مجانا”.

وبين طه، أن “عمل أعضاء خلية الأزمة مستمر على مدار اليوم لاستقبال العائلات النازحة ونقلها وإسكانها في محافظة كربلاء المقدسة. وأن ما شجع العائلات اللبنانية القدوم إلى كربلاء المقدسة، هي الخدمات التي تقدم لملايين الزائرين سنويا خلال الزيارات المليونية”.

ولفت إلى، أن “رابطة الفنادق السياحية في كربلاء المقدسة اتفقت مع أصحاب الفنادق لتخصيص بعض الفنادق للعوائل اللبنانية النازحة. وبعض أصحاب المنازل والحسينيات غير المشغولة حاليا وضعت تحت تصرف اللجنة لإيواء النازحين”، مضيفاً، أن “الكثير من أصحاب المواكب الحسينية تواصلوا مع قسم العلاقات في العتبة الحسينية المقدسة لتقديم أي خدمات. يحتاجها الشعب اللبناني، من خلال التبرع بالمواد العينية والنقدية واستعدادهم لتقديم وجبات الطعام اليومية”.

وذكر طه، أن “جميع العائلات اللبنانية التي تكفلت بإيوائها العتبة الحسينية المقدسة، أسكنت على الفور وقدمت لها الرعاية الطبية والإنسانية”.

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني. وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى