اقتصاد
أخر الأخبار

‘2.7% في العام 2022‘.. انخفاض توقعات نمو اقتصاد “اليورو”

توقعت المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.7% في العام 2022، و2.3% في 2023.

 

وذكرت صحيفة “بلومبرغ”، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “في أول توقع منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، تقول المفوضية الأوروبية، أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 2.7٪ في العام 2022 و2.3٪ في 2023، وهذا أقل من قراءات شهر فبراير/شباط عند 4٪ و2.7٪”.

وبشأن التضخم، رجحت المفوضية، “معدلات عند 6.1٪ و2.7٪ لهذا العام والعام المقبل. مقارنة مع التوقعات السابقة عند 3.5٪ و 1.7٪ على التوالي”.

ولم يتم الانتهاء بعد من التوقعات، وتبقى محل تغيير. قبل أن يتم نشرها من قبل السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، يوم غد الاثنين.

وأدى الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي فُرضت رداً على ذلك. إلى تعتيم التوقعات بالنسبة للاقتصاد العالمي، بعدما دفع ذلك أسعار الطاقة للارتفاع. وتضررت سلاسل التوريد التي كانت تعاني بالفعل جراء الوباء.

وتعتبر منطقة اليورو من بين أكثر المناطق تضرراً، بسبب اعتمادها على الطاقة الروسية وقربها من الصراع. ومن المتوقع الآن أن يكون الانتعاش من قيود “كورونا”، أضعف مما كان يعتقد في البداية. بينما لا تزال الضغوط التضخمية في ارتفاع.

يشار إلى أن نمو أسعار المستهلكين، كان قد سجل رقماً قياسياً جديداً الشهر الماضي في منطقة اليورو. حيث وصل إلى ما يقرب من 4 أضعاف هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2٪.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى