الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الديوانية تفصل آلية توزيع العقود ضمن التعيينات المقرر إطلاقها الأسبوع المقبل

كشف محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي، اليوم الجمعة، عن توزيع الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي. وتابعته “النعيم نيوز”، إن “حصة محافظة الديوانية من الـ 150 ألف درجة وظيفية بصفة عقد. والتي تم تخصيصها ضمن موازنة العام 2023 للمحافظات (5902) عقد”.

ولفت، الى أنه “تم تقسيم هذه العقود الى 75% من حملة الشهادات، بكالوريوس والمعهد التقني الدبلوم. وأصحاب الشهادات، و25% الى حاملي شهادة الإعدادية وما دون ذلك”.

وأشار الى أن “الحكومة المحلية أعلنت عن هذه الدرجات بعد أن شكلت لجنة وإكمال الإجراءات حسب الرابط الالكتروني واحتساب النقاط وكيفية توزيعها على الأقضية والنواحي وحاجه الدوائر”.

وأوضح، إلى أنه “سوف يتم فتح الرابط المخصص للتقديم على استمارة التعيين يوم الأحد المقبل. وسوف يكون التقديم لمدة شهر، وسوف يكون التوزيع والدرجات حسب الاقضية والنواحي، وحسب النسب السكانية والحاجة”.

وأضاف الزاملي، أن “هناك تعليمات خاصة للتعيينات وفق الموازنات من خلال تعليمات وزارة المالية، الشهادة، وسنوات التخرج. والزوجة والأطفال، والمعدل، وكل هذه التعليمات صادرة من وزارة المالية. وحسب قانون الموازنة لعام 2023 و2024 و2025 النسب كالتالي: نسبة لعوائل الشهداء 15% ونسبة لذوي الإعاقة 5%. ونسبة لضحايا الإرهاب 10%، ونسبة الأقليات 2%”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى