اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع بعد خطط روسيا خفض صادراتها النفطية

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، على خلفية خطط روسيا لخفض صادراتها النفطية، يأتي ذلك بعد أن سجلت انخفاضاً، بفعل المخاوف بشأن زيادة ارتفاع أسعار الفائدة، مما أدى إلى تراجع الطلب، وتوقعات بزيادة مخزونات الخام الأمريكي.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “في الساعة 04:25 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر أبريل/ نيسان، إلى 82.59 دولاراً للبرميل. بارتفاع بلغ 14 سنتاً”، مضيفة “وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 24 سنتاً إلى 75.92 دولاراً للبرميل”.

وأعلنت روسيا عن خطة لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية، بنسبة تصل إلى 25٪ في مارس/آذار المقبل، مقابل فبراير/ شباط. متجاوزة تخفيضات الإنتاج المعلنة سابقاً بنسبة 5٪، من إنتاجها خلال الشهر. مما أتاح فرصة لرفع أسعار النفط.

وأدى التهديد بمزيد من زيادات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بعد الطلبيات الجديدة الأقوى من المتوقع للسلع الرأسمالية الأساسية المصنعة في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني. إلى الحد من أسعار النفط.

وتوقع عدد من المختصين بالصناعة النفطية، أن “تنمو مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي، وهو ما سيمثل الأسبوع العاشر على التوالي من الزيادة. وبالتالي سيؤثر ذلك على أسعار النفط”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى