الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“1600 حريق”.. الدفاع المدني تكشف عدد الحرائق التي اندلعت الشهر الماضي

كشفت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، عن أعداد الحرائق التي اندلعت خلال الشهر الماضي.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “أسباب ارتفاع حوادث الحرائق يعود الى عدم مراعاة المواصفات المطلوبة في الأبنية، فضلاً عن إضافة أبنية من مادة (السندويج بنل) و(الكوبون) مع التسليك الكهربائي العشوائي والاستخدامات الخاطئة لوسائل التدفئة”.

وأوضح يوهان أن “عدد الحرائق خلال شهر كانون الثاني الماضي كانت أكثر من 1600 حادث، ذهب ضحيتها 28 مواطناً. نتيجة الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة وعدم الالتزام بإرشادات الدفاع المدني”.

وتابع، أن “هناك قوانين تلزم الجميع بإنشاء الأبنية وفق معايير محددة تتضمن شروط السلامة”. لافتا الى أن “العقوبات في قوانين الدفاع المدني للمخالفين، لا ترتقي الى مستوى ردع المخالفات الحقيقة”.

وأضاف يوهان أنه “تم تشكيل لجنة برئاستنا وعضوية معاونية الشؤون الفنية والألفة والسلامة والقانونيين لمنع المخالفات وردع المخالفين، وفرض الغرامات التي وصل عددها الآلاف”. مبينا أن “بعض الغرامات زهيدة ولا تستوفي قيمة المخالفة، لذلك من السهل على المخالف دفع الغرامة. والابقاء على المخالفة كما يحصل الآن”.

وأشار إلى أن “المديرية لديها توجه لتعديل قانون الدفاع المدني من شأنه أن يشدد العقوبات ويرفع مستوى المبلغ المالي للعقوبة إلى عشرة ملايين دينار، ويستهدف المكان او المشروع المؤشر الى المخالفة، ليتم إغلاقه ومنع افتتاحه مرة أخرى الا بعد تجاوز المؤثر واستحصال شهادة السلامة من الدفاع المدني”.

وأكد يوهان أن “هذا التحديث مازال قيد الدراسة في جهات التشريع، ونعمل على تمريره”، معبِّراً عن أمله بـ “انحسار حوادث الحرائق بعد تمرير التحديث الجديد على قانون الدفاع المدني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى