سياسية
أخر الأخبار

الأعرجي والسفير التشيكي يبحثان تعزيز العلاقات العراقية التشيكية وسبل تطويرها

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية التشيك في بغداد،  تعزيز العلاقات العراقية التشيكية وسبل تطويرها.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم ، سفير جمهورية التشيك في بغداد، السيد بيتر شتيبانيك”.

واضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات العراقية التشيكية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون في المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين”.

ووتابع أنه “قدم السفير التشيكي، التعازي والمواساة بضحايا حادث انفجار صهريج الوقود الذي وقع أمس السبت في بغداد، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل”.

وأشار الأعرجي خلال اللقاء، إلى أن “العراق حريص على علاقاته مع التشيك وكل الدول الصديقة، ويسعى لتطويرها، مؤكدا أن لدى العراق علاقات متميزة مع الاتحاد الأوربي وحلف الناتو، وأننا ننظر باحترام إلى جميع الدول التي وقفت معنا، ونستثمر هذه العلاقات لتطوير قدرات وقابليات أجهزتنا الأمنية والعسكرية”. مبينا أن “داعش مازال يشكل خطرا إلى جانب خطر آفة المخدرات”. لافتا إلى أن “العراق يدعم كل جهد إقليمي أو دولي لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأضاف البيان أن “الأعرجي اكد أن لابديل لنا في العراق عن الديمقراطية وصناديق الاقتراع، وأن الحوار وتفكيك الأزمات هو الخط الذي نسير عليه”.

كما أكد السفير التشيكي، أن “بلاده تتطلع للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة، وفي جميع المجالات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى