الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

1300 مجمع سكني عشوائي في محافظة بغداد

 كشفت محافظة بغداد، اليوم الأحد، عن وجود أكثر من 1300 مجمع سكني غير نظامي (عشوائي) في عموم العاصمة، مؤكدة عزمها على تمليكها لشاغليها وشمولها بالخدمات .

وقال المحافظ محمد جابر العطا في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها “النعيم نيوزز”. إن :”المحافظة بناء على تعليمات رئاسة الوزراء بإنجاز ملف خدمات البنى التحتية في عموم مناطق العاصمة بغداد. تعمل على شمول الجميع بالبنى التحتية”.

وكشف عن “وجود أكثر من 1300 مجمع سكني غير نظامي (عشوائي) موزعة بين جميع مناطق العاصمة لم تكن مشمولة بالخدمات خلال المرحلة السابقة لعدم دخولها ضمن التصميم الأساس للعاصمة، فضلا عن أن بعضها من الصنف الزراعي، الأمر الذي يتعذر معه توفير الخدمات لها”.

وأوضح أن المحافظة أعدت خطة تتضمن إحصاء هذه المجمعات وتحديد مواقعها وتنظيم ملف عن كل منطقة ليتم بعد ذلك اتخاذ إجراءات إدخالها ضمن التصميم الأساس لمدينة بغداد وتمليكها لشاغليها بموجب القوانين النافذة، إضافة إلى تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية، ليعقب ذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيصال خدمات البنى التحتية لها من ماء وكهرباء وشبكة تصريف المياه، إلى جانب شمولها بخدمات البنى الفوقية من مدارس ومستشفيات ومراكز شرطة،” لافتا إلى أنه “في حال تعذر تمليك قاطنيها فسيتم تعويضهم بأراض أخرى”.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى