محلي
أخر الأخبار

الثقافة تؤكد سعيها لتنظيم حملة لدعم صندوق تقاعد الصحفيين

أكدت وزارة الثقافة ،اليوم الثلاثاء، سعيها لتنظيم حملة لدعم صندوق تقاعد الصحفيين.

وأفاد مراسل الوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “وكيل وزارة الثقافة ورئيس هيئة صندوق تقاعد الصحفيين عماد جاسم ، ترأس اجتماعاً عقد صباح اليوم في مكتبه بوزارة الثقافة، مع الكوادر المتقدمة في (صندوق تقاعد الصحفيين) ليتناولوا خلاله تحقيق التوجهات والستراتيجيات الكفيلة بدعم الصندوق، ومناقشة ما تمَّ إنجازه خلال العام الماضي وما ينبغي استحداثه في المستقبل لإنجاح سبل ديمومته”. موضحاً أن “الاجتماع شدد على ضرورة متابعة الدوائر المتلكئة في تسديد مستحقات الصندوق، وايجاد وسائل لاستحصال ايرادات دعم”.

وشدد جاسم خلال الاجتماع  “أهمية تعزيز واردات صندوق التقاعد وديمومته، من خلال اجراء لقاءات مكثفة مع المسؤولين المختصين بذلك الشأن”. لافتاً الى “تجسير العلاقة مع الصحفيين والتضامن معهم”.
وأضاف ، أنه “خلال العام المنصرم سعى العاملون على تجاوز عدة عقبات منها نقل مقرهم الى مكانٍ يسهل الوصول إليه من قبل المستفيدين. كما جرى تنظيم اليه دفع الرواتب للمتقاعدين وحل جميع المشاكل بتفعيل الدفع الالكتروني”.

وفيما يخص الخطوات المستقبلية بين، أن “الاجتماع تناول تشخيص مكامن الضعف ومعالجتها بطريقة حرفية، والتي تتمثل في استحداث قانون تقاعد الصحفيين الذي كتب عام 1973. ومحاولة تعديله، إضافة الى مخاطبة أمانة مجلس الوزراء لغرض استحصال منحة مالية بهدف ديمومة عمل الصندوق الذي يعاني من ضعف الايرادات” ،واعداً “بتنظيم مؤتمر تعريفي بالصندوق ومهامه وواجباته وسبل دعمه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى