محلي
أخر الأخبار

الأمانة العامة تحدد مميزات مشروع مداخل بغداد الخمسة والمكاسب المتوقعة

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، مميزات مشروع مداخل بغداد الخمسة والمكاسب المتوقعة.

وافاد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “العمل مستمر بتأهيل وتطوير مداخل بغداد الخمسة. وآخر 3 منها تمت إحالتها على محافظة بغداد منذ أكثر من خمسة أشهر والشركات باشرت بالعمل. وهناك زيارات ميدانية من قبل الأمانة العامة لمتابعتها”.
وأردف، أن “هناك بعض التعارضات البسيطة التي أوقفت مشروع تأهيل مدخل بغداد – ديالى. ورفعت التوصيات الى الأمين العام لمجلس الوزراء وسيتم اتخاذ اللازم فورا، لإزالة التعرضات. وإن كانت حكومية سيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإزالتها أما إذا كانت للمواطنين فسيجري العمل على تسوية الأمر أيضاً”.
وشدد أن “المداخل مهمة وحيوية لتواكب حضارة وتاريخ بغداد وستكون موحدة وعرض الشارع 100 متر وذات ممرين رئيسين. وممرين خدميين إضافة الى الملحقات الحيوية داخل المدخل وأماكن خاصة لاستراحة المسافرين وساحات للتبادل التجاري لأن الشاحنات لن تدخل الى بغداد ضمن المدخل الرئيس الذي يبعد عن مركز العاصمة 35 كيلومترا. والعمل والمتابعة مستمرة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأردف، “خلال عامين ستكون المداخل جاهزة وجميع المشاريع التي تشرف عليها الأمانة العامة لم تشهد أي تلكؤ ومستمرة بوتيرة عالية وهناك بعض المشاريع فاقت ما خطط له”.
ويوم أمس، وجه وزير التخطيط خالد بتال النجم، بإزالة التعارضات المعرقلة لمشروع مداخل بغداد.
وذكر بيان صادر عن وزارة التخطيط تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النجم ترأس اجتماعا مشتركا ما بين محافظة بغداد ووزارة التخطيط. وممثلي الشركات المنفذة للمشروع، حضره محافظ بغداد محمد جابر العطا لمناقشة واقع العمل في مشروع تطوير مداخل العاصمة. والمشاكل والتحديات التي تكتنف تنفيذ المشروع”.
وأكد النجم، بحسب البيان أهمية المضي، في انجاز مشروع تطوير وتأهيل المداخل الخمسة للعاصمة بغداد. وبما يتناسب مع أهمية هذه المداخل التي تمثل اضافة خدمية وتنموية مهمة لبغداد والمحافظات”.
وأكد على ازالة جميع التعارضات التي تعرقل انجاز المشروع، ومتابعة عمل الشركات المنفذة، التي ينبغي أن تكون متوافرة على امكانات جيدة تتناسب وحجم واهمية المشروع. لافتا الى سعي الوزارة بتوفير الظروف المناسبة لانجاز مشروع تأهيل المداخل وفق التصاميم التي أُعدّت لهذا الغرض. ومحاسبة الجهات المنفذة، في حال تلكؤها او اخلالها بتوقيتات واليات ومستوى الانجاز.
من جانبه استعرض محافظ بغداد واقع العمل في تنفيذ مشروع التطوير للمداخل الرئيسة للعاصمة. مشيرا الى جملة من التحديات التي تعرقل عملية التنفيذ، لاسيما ما يرتبط منها بوجود تعارضات تتمثل بخطوط نقل الطاقة الكهربائية وشبكات الماء التي تمتد ضمن مقتربات المداخل. مشيدا في الوقت نفسه، بجهود ودعم وزارة التخطيط للمحافظة بانجاز هذا المشروع عالي الاهمية لبغداد والمحافظات.
وشهد الاجتماع بحسب البيان عرضا لمخططات وتصاميم تطوير مداخل العاصمة ومستويات الانجاز في كل مدخل من هذه المداخل.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى