الامن

رسول: قوات التحالف المنسحبة باتجاه الكويت جاءت وفق مخرجات الحوار الاستراتيجي

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، ان القوات المسلحة العراقية قادرة على مواجهة اي تهديد خارجي، فيما أشار الى ان قوات التحالف المنسحبة باتجاه الكويت جاءت وفق مخرجات الحوار الاستراتيجي.

وقال اللواء رسول لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على العراقية الاخبارية تابعته “النعيم نيوز”، انه “قبل أيام كان هناك انسحاب لقوات المهام في التحالف الدولي”. مبينا ان “الانسحاب جاء وفق مخرجات الحوار الاستراتيجي”.

وأضاف، أن “القوات المنسحبة ليست قتالية وإنما مهمتها حماية القوات الأمريكية الموجودة ضمن التحالف”. مؤكدا أن “القوات المتبقية هم مستشارون”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية العراقية بحاجة إلى المستشارين والتدريب”. منوها بأن “المستشارين سيبقون وحمايتهم ستكون من مسؤولية القوات العراقية”.

وتابع: “لن نحتاج إلى قوات مقاتلة أجنبية على الأرض”، مؤكدا ان “جميع صنوف القوات المسلحة قادرة على مواجهة اي تهديد خارجي”.

من جهته، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي، لبرنامج “العاشرة”. أن “عملية الانسحاب لم تأت من فراغ وإنما جاءت وفق مفاوضات الحوار الاستراتيجي”. لافتا إلى أن “حماية المدربين والمستشارين تقع على عاتق قواتنا المسلحة”.

وأضاف. أن “اللجان العسكرية هي من تحدد السقف الزمني لتواجد المستشارين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى