محلي
أخر الأخبار

‘1% من الإصابات‘.. الصحة تتحدث عن نسبة وفيات “كورونا” في العراق

افتتحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، مستشفى السلامة الألماني في جانب الكرخ من بغداد، فيما بيّنت أن نسبة وفيات “كورونا” في العراق 1% من الإصابات.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الصحة هاني موسى العقابي، افتتح وبحضور رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية محمد هاشم العاني، والقائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بيتر فيلتن، ومديرة بنك التنمية الألماني آنا باشكة، ومدير دائرة صحة بغداد الكرخ سعد كامل اللامي، والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة سيف البدر، وعدد من الأطباء ومنتسبي الصحة، مستشفى السلامة في حي العامرية من بغداد/الكرخ”.

وأضاف البيان، أن “العقابي ألقى كلمة خلال احتفالية الافتتاح، عبر فيها عن شكره وتقديره إلى مدير صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب، وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، ومديرة بنك التنمية الألماني، للتعاون في إنجاز هذا المستشفى الخاص بمعالجة مرضى جائحة كورونا، والمجهز بأحدث الأجهزة الطبية“.

وأشار العقابي، بحسب البيان، إلى أن “جميع ملاكات وزارة الصحة الطبية والصحية والإدارية قدمت التضحيات والشهداء منذ بدء جائحة كورونا عام 2020″، لافتاً إلى أن “نجاح الوزارة في مواجهة الجائحة بإنجازها زيادة أسرة العناية المركزة من 300 سرير إلى 3500 سرير، واستحداث أكثر من (70) مختبراً، بعد أن كان مختبر واحد خاص بفايروس كورونا في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان”.

ونوه، إلى أن “نسبة وفيات كورونا في العراق 1% من الإصابات، وهو أدنى مستوى قياساً بدول العالم، وذلك بفضل جهود ملاكات وزارة الصحة”.

وبيّن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة سيف البدر، أن “افتتاح هذا المستشفى جاء بجهود و تعاون مشترك بين وزارة الصحة، وصندوق الإعمار العراقي، وجمهورية ألمانيا الاتحادية”، مردفاً بالقول: إن “هناك مستشفيات المماثلة في بغداد الرصافة وثلاث في البصرة ونينوى والسليمانية، ستفتتح لمعالجة مرضى كورونا”.

وذكر مدير صندوق إعادة الإعمار العراقي، أن “افتتاح هذا المستشفى جاء بتعاون مشترك مع وزارة الصحة وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة”، مقدماً “شكره إلى وزير الصحة وملاكات وزاره الصحة جميعاً”.

من جانبه، أشاد القائم بالأعمال الألماني، “بالتعاون بين وزارة الصحة والسفارة الألمانية وبجهود وزير الصحة”، مشدداً على أن “هذا المستشفى هو إنجاز مهم لتقديم خدمات علاجية للمرضى”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى