محلي
أخر الأخبار

‏النزاهة تكشف تفاصيل أمر القبض الصادر بحق محافظ بابل السابق

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، عن تفاصيل أمر القبض والتحرّي الصادر بحقِّ محافظ بابل السابق، موضحةً أنَّه جاء على خلفيَّة توقيع أمرٍ إداريٍّ تضمَّن أسماءً وهميَّـةً لأجراء يوميِّين.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إلى “إصدار محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ محافظ بابل السابق. عن موضوع قيامه بتوقيع الأمر الإداري الصادرعن دائرة صحَّـة المحافـظة الـخاصِّ بتـحـويـل الأجراء الـيوميّـيـن إلى عقودٍ. وفق قرار مجلس الوزراء المرقَّم (12 لسنة 2019)”.

وأفادت الدائرة بإنَّ “التحريات والتحقيقات الأوليَّة في القضيَّة الجزائيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء. قادت إلى تضمّن الأمر الإداري – موضوع الدعوى – أسماءً وهميَّةً. فضلاً عن قيام المحافظ السابق بالتوقيع خارج الاختصاص”. موضحةً إنَّ “أمر القبض والتحرّي صدر؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.

وسبق للهيئة أن أعلنت عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لمئات الأسماء الوهميَّة في قوائم الأجراء اليوميِّين في دوائر المحافظة. ومنها ما أعلنت عنه في 2019 من ضبط تلاعبٍ وإضافة قرابة (2700) اسمٍ وهميٍّ في قوائم تحويل الأجراء اليوميِّين في دائرتي صحَّة بابل وبلديَّة الحلة إلى صفة عقودٍ.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى