اخبار اسلاميةدولي

مُمثل المرجع اليعقوبي في باكستان يوجه بإحياء يوم العفاف

وجه مُمثل سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) والمُشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان، الشيخ هادي حسين، اليوم الأربعاء، لتفعيل مُبادرة المرجع اليعقوبي الذي دعا قبل سبع سنوات لخصيص يوم عالمي للعفاف ابتهاجاً بمولد السيدة زينب الحوراء (ع).

في كلمة للشيخ حسين، وتابعتها “النعيم نيوز”. وجه، “أئمة الجمعة والمساجد في باكستان عموماً والمُنضوين في إطار هيئة ائمة المساجد والجمعة في الشورى التي تضم الآلاف من ائمة المساجد في باكستان لتفعيل مُبادرة المرجع اليعقوبي الذي دعا قبل سبع سنوات لخصيص يوم عالمي للعفاف ابتهاجاً بمولد السيدة زينب الحوراء (ع)”.

وقال، “تواجه أمتنا اليوم حرباً ثقافية مُتعددة الأدوات والطرائق ومن أبرز أدواتها إطلاق التسميات و الإصطلاحات و تخصيص أيام لعنوان ما بحيث أصبحت هذه الأمور جزءاً من واقعنا الثقافي لسيطرة الغرب على الإعلام العالمي بحيث سادت هذه المضامين الغربية في فضاءاتنا الفكرية والإعلامية، وبات لها أثراً في التكوين الفكري لشباب الأمة ومثقفيها للأسف”.

وأضاف الشيخ حسين، “لكل شيء يُخصصون يوماً ! فنرى أن هناك يوماً للحيوان ، و يوماً للرقص ، ويوماً للديمقراطية ! ولا أدري ما الذي قدمته الديمقراطية الغربية ؟! غير الأذى والدمار وإنتهاك خصوصية الشعوب والأمم ليتم تخصيص يوم لها وهو 15 سبتمبر”.

ولفت، “للدور الكبير الذي يقوم به سماحة المرجع اليعقوبي من النجف الأشرف على مستوى التصدى للحرب الثقافية التي شنها الغرب على الإسلام والمسلمين  سيما بعد سقوط الإتحاد السوفياتي آواخر سنة 1991″. قائلاً، ”المرجع اليعقوبي يجهد لإعادة تشكيل الهوية الإسلامية على أساس قُرآني ، فما حروب أفغانستان و العراق و سوريا و ليبيا واليمن و فلسطين إلا لحقيقة قُرآنية ” ﴿ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ﴾”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى