اقتصاد
أخر الأخبار

‘يعزز الإنتاج الوطني‘.. وزير النفط يؤكد أهمية المباشرة بتطوير حقل ‘أريدو‘

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الخميس، على أهمية التعجيل والمباشرة بعمليات التطوير والإنتاج من حقل أريدو، الذي يقع ضمن الرقعة الاستكشافية العاشرة الواقعة بين محافظتي المثنى وذي قار، لأهميته في تعزيز الإنتاج الوطني.

 

وذكر بيان لوزارة النفط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال استقباله نائب رئيس شركة لوك أويل لشؤون آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستيبان غورجي. والوفد المرافق له”.

وقال وزير النفط، بحسب البيان، إن “الوزارة بانتظار موافقة مجلس الوزراء، على برنامج التطوير المشترك للحقل المذكور”.

وأشاد، “بالدراسة الفنية التطويرية. التي أعدتها شركة (لوك أويل) بالتعاون مع الجهد الوطني”، معرباً عن أمله في “المباشرة بعمليات الإنتاج خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف وزير النفط، أنه “شدد في اللقاء على ضرورة الاستمرار بتطوير حقل غرب القرنة /٢، ضمن برنامج التطوير وإدامة وزيادة الإنتاج. والعمل على تحسين المؤشرات الاقتصادية التي تصب في صالح الطرفين”.

ولفت، إلى “أهمية الإسراع بتوسيع مشاريع الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب من الحقل المذكور”، مثمناً “التعاون والعمل المشترك بين الوزارة ولوك أويل، لتطوير قطاع النفط والطاقة”.

ووفقاً للبيان، “حضر اللقاء، النائب الأول لشركة النفط الوطنية حامد يونس ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية علي معارج. ومن الجانب الروسي مدير عام شركة لوك أويل ميد إيست المحدودة إليكسي ياكوفليف، ومدير مشروع الرقعة العاشرة لشركة لوك أويل إدوارد تشيلويانش. ونائب مدير فرع العراق، مدير المكتب التمثيلي لشركة لوك أويل ميد إيست المحدودة في بغداد رسان سيدنافي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى