منوعات
أخر الأخبار

‘يستهدف مستخدميه بالإعلانات‘.. تقارير تتحدث عن أحدث نظام تشغيل لأجهزة “أبل”

بيّنت مواقع تقنية متخصصة، اليوم الأحد، أن أحدث نظام تشغيل لأجهزة “أبل” (آي أو إس 15)، ينوي استهداف مستخدميه بالإعلانات.

 

وذكر موقع “9to5mac”، أنه “بعد تنزيل تحديث “آي أو إس 15” على الأجهزة. ستطلب “أبل” الإذن من مستخدميها من أجل تفعيل إعلانات مخصصة لهم، داخل متجر تطبيقاتها وتطبيقها للأخبار أبل نيوز”.

وأضاف، أنه “في حال أن رفض المستخدمين طلب “أبل”، ستتوقف “عملاقة التكنولوجيا الأمريكية” عن تحليل ما يقرأونه ويشترونه ويبحثون عنه على أجهزتهم. من أجل توفير إعلانات مستهدفة لهم”.

كما تداول مطورون، “صوراً لنافذة خاصة بالإعلانات المستهدفة، ستظهر أمام مستخدمي “أبل” عند فتحهم متجر التطبيقات بعد تنزيل “آي أو إس 15”. والتي تذكر أن “الإعلانات ستساعدك على اكتشاف التطبيقات والمنتجات والخدمات ذات الصلة مع حماية خصوصيتك باستخدام المعرفات التي ينشئها الجهاز. وليس ربط معلومات الإعلان بهويتك الخاصة على أبل”.

وكانت شركة “أبل”، قد اعتادت في السابق، على جمع هذه المعلومات بشكل افتراضي من مستخدميها، لكنها تخطط الآن للحصول على الإذن من مستخدميها. مثلما طلبت من المطورين الآخرين للتطبيقات التي على متجرها بفعل ذلك، لكي يكونوا أكثر شفافية.

يشار إلى أنه من المتوقع الإعلان عن نظام تشغيل “آي إو إس 15” خلال الشهر الجاري. بالتزامن مع أجهزة “أبل” الجديدة، ومن أبرزها “آيفون 13”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى