الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘يتراوح بين 600 إلى 700‘.. العدل تكشف عن عدد الأحداث المتهمين بقضايا الإرهاب

أعلنت دائرة إصلاح الأحداث في وزارة العدل، اليوم الاثنين، عن عدد الأحداث المتهمين بجرائم الإرهاب.

 

وبيّن مدير عام دائرة إصلاح الأحداث، كامل أمين هاشم، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “جرائم الإرهاب انخفضت بشكل كبير، إذ إن الأحداث المنتمين لعصابات داعش الإرهابية. ألقي القبض عليهم خلال عمليات تحرير المناطق التي تحتلها داعش. وقدموا للمحاكمة، وقسم منهم ستنتهي أحكامهم”، مؤكداً أنهم “مستمرون بعملية التخلي عن الأحداث”.

وأشار، إلى أن “عدد الأحداث المتهمين بقضايا الإرهاب في العراق كافة. يتراوح ما بين 600 إلى 700 حدث”، لافتاً إلى أن “الجرائم التي يرتكبها الأحداث ضمن المعدلات الاعتيادية. أما جرائم المخدرات فالمعدلات مرتفعة، بسبب وجود حملة كبيرة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية. لمتابعة المتعاطين والمروجين”.

وعن كيفية التعامل مع متعاطي المخدرات بعد انتهاء محكوميتهم، أوضح هاشم، أنه “بعد أن ينتهي الحدث محكوميته نزوده بكتاب يرسل إلى قسم متخصص في وزارة العمل. تم استحداثه طبقاً لقانون المخدرات رقم /50/ لسنة (2019). لإعادة تأهيله وتدريبه على المهن”.

وأضاف، أنه “يتم أيضاً تسجيله ضمن قاعدة معلومات العاطلين. إضافة إلى شموله بالقروض الصغيرة في حالة توفرها لتمويل مشاريع سريعة. من أجل تشغيله وعدم عودته لتعاطي المخدرات مرة أخرى”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى