سياسية
أخر الأخبار

يارزاني والسفيرة الأميركية يناقشان سبل توطيد العلاقات بين الإقليم وأمريكا

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، مع السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي، سبل توطيد العلاقات بين إقليم كردستان وأمريكا .    

وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي. وتباحثنا بشأن الوضع العام في العراق، وناقشنا سبل توطيد العلاقات بين إقليم كردستان وأمريكا”.

 

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد اتفاقاً متبادلاً على أهمية التوصل إلى حل جذري للمشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية. استناداً إلى الدستور والاتفاق بين القوى السياسية التي شكّلت الحكومة، والمنهاج الوزاري”.

وأكد بارزاني، “أشرنا بدورنا إلى أن المفاوضات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية مستمرة بهدف التوصل إلى اتفاق شامل. وعادل إزاء جميع المشاكل العالقة، بما يضمن حقوق إقليم كردستان ومستحقاته الدستورية، ويصب في مصلحة المواطنين العراقيين كافة”.

وبحسب البيان، فقد تناول اللقاء، “الإصلاحات القائمة في وزارة البيشمركة، بالإضافة إلى أهمية تنفيذ اتفاق سنجار وتوفير الأرضية المناسبة لتطبيع الوضع في المنطقة لضمان عودة النازحين إلى ديارهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى