اقتصاد
أخر الأخبار

وكالات: جميع مستوردي الغاز الروسي في اليونان تحولوا إلى استخدام الروبل

أفادت تقارير صحفية روسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ جميع مستوردي الغاز الروسي في اليونان، تحولوا إلى استخدام عملة الروبل، لسداد فواتير الغاز من روسيا.

 

وقال مصدر محلي بقطاع الغاز، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، وتابعته “النعيم نيوز”، إنّ “جميع الشركات اليونانية المستوردة للغاز الروسي. تحوّلت إلى نظام المدفوعات الجديد بالروبل مقابل إمدادات الغاز”.

وأشار، إلى “فتح الحسابات، وأن عملية السداد جارية”، قائلاً: إنّ “موعد استحقاق الدفع مقابل إمداد الغاز لشهر نيسان/أبريل يحين في 25 أيار/مايو؟ لذلك يجب أن تصل الأموال إلى الحسابات في 23 من الشهر نفسه”.

ونوه المصدر، إلى أنّ “الأمر يستغرق يومين لتحويل العملة إلى الروبل والتحويل من حساب إلى آخر. من أجل ذلك، يجب أن يتم الدفع باليورو يوم 23 أيار/مايو”.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، في وقت سابق، أنّ “حوالي نصف الشركات الأجنبية التي أبرمت عقود تزود بالغاز مع شركة “غازبروم” الروسية العملاقة. فتحت حسابات بالروبل لتسديد مدفوعاتها”.

وفي 31 آذار/مارس الماضي، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوماً بشأن آلية سداد ثمن الغاز الطبيعي المورَّد إلى “الدول غير الصديقة”. بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، وحصر السداد بالروبل الروسي.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى