دولي
أخر الأخبار

وكالات أممية حول وقف تمويل “الأونروا”: سيكون له عواقب كارثية على غزة

أكد رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن قطع التمويل عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، سيكون له “عواقب كارثية” على غزة.

 

وذكرت اللجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة التي تشمل الشركاء الرئيسيين المعنيين بالشؤون الإنسانية. داخل المنظمة وخارجها، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سحب التمويل من الأونروا. أمر خطير وقد يؤدي إلى انهيار النظام الإنساني في غزة، مع عواقب إنسانية وحقوقية بعيدة المدى. في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي جميع أنحاء المنطقة”.

وفي وقت سابق، ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش. الدول المانحة “ضمان استمرارية” عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). بعدما علقت الكثير منها تمويلها لها، بسبب اتهامات الصهاينة بأن موظفين في الوكالة. قد يكونون مرتبطين بحماس.

وقال غوتيريش، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “فيما أفهم قلقهم، وقد روعت أنا أيضاً بهذه الاتهامات، أناشد الحكومات التي علقت. مساهماتها أن تضمن على الأقل استمرارية عمليات الأونروا”.

وكانت واشنطن التي تقول إنها منحت الأونروا 131 مليون دولار منذ أكتوبر/تشرين الأول. قد علقت تمويل الوكالة، لكن الخارجية الأمريكية، شدّدت على “الدور الحاسم” للهيئة. في مساعدة الفلسطينيين.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، بأنه “ما من جهة إنسانية أخرى في غزة. قادرة على توفير الغذاء والمياه والدواء على النطاق نفسه. الذي توفره الأونروا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى